Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نتانياهو يؤكد لبايدن حرص إسرائيل على عدم إلحاق الضرر بالمدنيين

15/05/2021 . 23:16

Featured Image

الدخان يتصاعد خلال غارة جوية إسرائيلية ، وسط تصاعد العنف الإسرائيلي الفلسطيني ، في مدينة غزة ، 14 مايو 2021. رويترز

واشنطن (أ ف ب)

اتصال بين نتانياهو وبايدن بعد تدمير اسرائيل مبنى يضم مكاتب وكالة اسوشييتد برس الأمريكية في غزة 

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو  للرئيس الأمريكي جو بايدن أن إسرائيل حريصة على عدم إلحاق الضرر بالمدنيين من خلال إخلاء الأبراج بغزة قبل قصفها جاء ذلك في اتصال هاتفي بين نتانياهو وبايدن بعد تدمير اسرائيل مبنى يضم مكاتب وكالة اسوشييتد برس الأمريكية في غزة.

جاء ذلك خلال محادثات هاتفية جرت السبت بين بنيامين نتانياهو و جو بايدن بشأن الضربة الإسرائيلية التي دمّرت مبنى يضم مكاتب لوكالة أسوشييتد برس الأميركية.

وأعلنت رئاسة الحكومة الإسرائيلية في بيان، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "شدد خلال هذه المحادثات على أن إسرائيل تبذل كل الجهود لتجنّب إلحاق الضرر بأشخاص غير منخرطين" في النزاع، مؤكدا أن إجلاء الأشخاص من المبنى "الذي كانت تتواجد أهداف إرهابيةفيه أنجز قبل تنفيذ الغارة".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي في تغريدة في وقت سابق "قلنا للإسرائيليين بشكل مباشر إنّ ضمان سلامة الصحافيين ووسائل الإعلام المستقلة هو مسؤولية ذات أهمية بالغة".

الاتحاد الأوروبي: المواطنون في إسرائيل وفلسطين لهم الحق في العيش بأمان

من جانبه، أكد الاتحاد الأوروبي أن المواطنين في إسرائيل وفلسطين لهم الحق في العيش بأمان وحرية، داعيا غلى ضرورة وقف التصعيد بين الإسرائيليين والفلسطينيين فورًا.

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.