بايدن يشيد بهذا “اليوم العظيم”

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس بما وصفه بـ”اليوم العظيم” في مكافحة جائحة كوفيد-19 بعد الإعلان عن إلغاء إلزامية وضع الكمامات للأشخاص الملقحين في أغلب الأماكن المغلقة.

وقال في كلمة موجزة من حديقة البيت الأبيض “إذا تم تطعيمك بالكامل، فلن تحتاج بعد الآن إلى وضع الكمامة”، مضيفا “أعتقد أنها خطوة كبيرة، إنه يوم عظيم”.

ودعا الرئيس مواطنيه الذين لم يحصلوا على الطعم بعد إلى تلقيه دون تأخير.

وكان مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، قال الخميس ، أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد Covid-19 لا يحتاجون إلى ارتداء أقنعة أو ممارسة التباعد الاجتماعي في الداخل أو في الهواء الطلق ، إلا في ظل ظروف معينة.

توصية بعدم إلزامية ارتداء الكمامات لمن تم تلقيحه

فيما أكد كبير خبراء الأمراض المعدية في أمريكا، الدكتور أنتوني فاوتشي، للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كوفيد – 19 إنه ليس هناك حاجة بارتداء الكمامات في الخارج، مشيراً إلى أنه “إذا كنت تدخل في مكان مزدحم تمامًا حيث يكون الناس ملاصقين جداً لبعضهم البعض، حينها ترتدي كمامة”.

فيما أشارت الدكتورة روشيل والينسكي خلال إفادة بالبيت الأبيض حول فيروس كوفيد -19: “إذا تم تطعيمك بالكامل ، يمكنك البدء في فعل الأشياء التي توقفت عنها بسبب الوباء”. “لقد اشتاقنا جميعًا إلى هذه اللحظة التي يمكننا فيها العودة إلى بعض الإحساس بالحياة الطبيعية”