واشنطن تطالب إيران الالتزام بالاتفاق النووي لرفع العقوبات عنها

أخبار عالمية

نائب الأمين العام لخدمة العمل الخارجي الأوروبي والنائب الإيراني بوزارة الخارجية عباس عراقجي ، والسفير الإيراني لدى الأمم المتحدة ينتظرون بدء اجتماع اللجنة المشتركة لخطة العمل المشتركة الشاملة في فيينا ، النمسا ، 1 مايو/ رويترز

واشنطن تشترط الالتزام بالاتفاق النووي لرفع العقوبات عن إيران

أعلن البيت الأبيض أن العقوبات لا يمكن رفعها إلا إذا عادت إيران إلى وضع خطة العمل الشاملة المشتركة والوفاء بشروط الاتفاق النووي الذي أبرم في 2015.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن القوى العالمية وإيران أحرزت تقدما في المحادثات الجارية في فيينا، بالرغم من الفجوة الكبيرة بين إيران والولايات المتحدة.

وسبق ان أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أنه إذا كانت إيران مستعدة للعودة إلى الاتفاق النووي واتخذت قرارا سياسيا بهذا الشأن، فإن التوصل إلى اتفاق لإعادة العمل ببنوده قد يحدث قبل الانتخابات الإيرانية.

واشنطن تواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لمواجهة أنشطة إيران

أضاف المسؤول أن الولايات المتحدة تواصل العمل مع الحلفاء والشركاء لمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار .

وتثير الجولة الرابعة من محادثات فيينا، التي انطلقت الجمعة، شكوكا بسبب الفجوة الكبيرة بين الولايات المتحدة وإيران حول عدد من الملفات الرئيسية، لا سيما المرتبطة بأنشطة إيران النووية، وكذلك الشروط التي تطرحها إيران، وعلى رأسها الرغبة في إنهاء العقوبات المفروضة مرة واحدة.