ولايتان أمريكيتان ترفعان من قيود كوفيد-19

image

مجموعة من الشبان في أحد شواطئ ميامي فلوريدا، يقرؤون لائحة بالمسؤوليات تجاه كورونا عقب رفع القيود المفروضة - رويترز

أخبار الآن | أمريكا أ ف ب

رفع حاكما ولايتي فلوريدا ونيويورك الأمريكيتين رون ديسانتيس وأندرو كومو الاثنين قيود كوفيد-19 المعمول بها بشكليهما الكلي والجزئي.

 

ووقع حاكم فلوريدا قانونا يلغي أوامر الطوارئ المحلية بفرض قيود بسبب كوفيد-19، لكنه يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأول من تموز/يوليو، ثم وقع أمرا تنفيذيا آخر يغطي المدة من الآن حتى موعد سريان القانون.

وقال الحاكم الجمهوري في مؤتمر صحافي “هذا هو الأمر البديهي الذي يتوجب فعله”، في إشارة إلى تراجع أعداد الإصابات والوفيات مع استمرار حملة التحصين والتأكد من فعاليتها.

وتلقى نحو تسعة ملايين شخص في فلوريدا التي يبلغ عدد سكانها 23 مليون نسمة جرعة لقاح واحدة على الأقل بحسب وزارة الصحة الأمريكية.

ووفرت الولاية الجمعة اللقاح لكل من تزيد أعمارهم على 16 عاما بدون حاجة الى إثبات الإقامة في الولاية، مما أتاح تلقيح المهاجرين غير الشرعيين.

وتتوافر لقاحات “فايزر” و”موديرنا” و”جونسون أند جونسون” بدون موعد مسبق في مراكز فدرالية وأخرى تابعة للولاية وللمقاطعات، إضافة إلى الصيدليات والمتاجر.

نيويورك في الطريق إلى الرفع الكلي لقيود فيروس كورونا المفروضة

في المقابل قال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو إنه اعتبارا من 19 أيار/مايو في نيويورك سترفع العديد من القيود، حيث سيتم إلغاء نسب الإشغال المحددة في العديد من المنشآت التجارية والثقافية والمواصلات العامة، بما في ذلك المتاجر والمطاعم ودور السينما والمتاحف، واستئناف عمل المترو في المدينة على مدار 24 ساعة.

وتابع، كل الأمور ذاهبة ب”الاتجاه الصحيح”، مشيرا إلى تراجع معدلات فحوص كوفيد-19 الإيجابية ودخول المستشفيات التي سجلت أدنى مستوياتها منذ تشرين الأول/نوفمبر، إضافة الى ارتفاع معدل التطعيم.

وبحسب رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازي فقد جاء إعلان الاثنين بالتنسيق مع ولايتي نيوجيرسي وكونيكتيكت المجاورتين، مع عودة 80 ألف موظف حكومي في المدينة إلى مكاتبهم.

وأمل دي بلازيو أن تتمكن نيويورك من “إعادة الفتح بالكامل” بحلول الأول من تموز/يوليو.

ويمهد هذا الإعلان أيضا الطريق أمام مسارح نيويورك الشهيرة لفتح أبوابها.

وصرحت رابطة برودواي التجارية “نتطلع إلى إعادة الفتح بكامل الطاقة الاستيعابية ونعمل من أجل استقبال الجمهور والموظفين مجددا بأمان هذا الخريف”.

وكانت نيويورك سابقا بؤرة تفش في الولايات المتحدة , وهذه القرارات تشير إلى المدى الذي وصلت إليه في السيطرة على الفيروس.

 

 

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.