قتل رجل أمريكي من أصل أفريقي آخر في مينيابوليس

بعد يومين من إدانة هيئة محلفين في مينيابوليس لضابط شرطة أبيض بتهمة قتل جورج فلويد، ستقدم المدينة التعازي بـ دونت رايت، وهو رجل آخر من أصل أفريقي أثار موته العنيف مخاوف جديدة بشأن الطريقة التي تعامل بها الشرطة الأشخاص ذوي الأصول الأفريقية.

رايت، 20 عاماً، الذي أطلق عليه ضابط شرطة أبيض النار في إحدى ضواحي مينيابوليس في 11 أبريل بعد توقف مرور روتيني، سيحضر جنازته عدد من نشطاء الحقوق المدنية البارزين بالإضافة إلى العائلة والأصدقاء.

وأدانت هيئة محلفين في مينيابوليس، الثلاثاء، ديريك شوفين، المحارب القديم في قوة الشرطة البالغ من العمر 19 عاماً، في جميع التهم الثلاث بالقتل والقتل غير العمد لقتل فلويد عن طريق الضغط بركبته على رقبة فلويد لأكثر من تسع دقائق في مايو الماضي.

بعد صدور حكم الشرطة.. مينيابوليس تقدم التعازي برجل آخر

عائلة دونت رايت يتلقون التعازي بعد مقتل ابنهم في مينيابوليس، مينيسوتا، الولايات المتحدة/ رويترز

مينيابوليس.. مخاطر يواجهها ذوو الأصول الأفريقية خلال مواجهات مع الشرطة

في حين أن إدانة شوفين جلبت قدراً من الرضا للأشخاص الذين طالبوا بوضع حد للوحشية والعنصرية في عمل الشرطة، فإن وفاة رايت كانت بمثابة تذكير بالمخاطر التي يواجهها ذوو الأصول الأفريقية خلال المواجهات مع الشرطة.

يُظهر مقطع فيديو للشرطة لإطلاق النار بأن عدة ضباط يحاولون القبض على رايت بسبب مذكرة توقيف معلقة وما تبعه من شجار.

يُظهر الفيديو بعد ذلك كيمبرلي بوتر وهي تهدد بصعق “رايت” بصاعقها قبل أن تطلق النار من مسدسها، ويمكن سماعها تقول إنها أطلقت النار عليه بعد لحظات قليلة.

قبل الاستقالة ، قال رئيس الشرطة السابق تيم غانون إن بوتر استخدمت خطأً مسدسها.

واتُهمت بوتر ، التي استقالت أيضاً بعد الحادث، بالقتل غير العمد من الدرجة الثانية. ولم تقدم بوتر التماساً ولم يعلق محاميها إيرل جراي على القضية.