في الذكرى الـ132 لبناء برج إيفل… إليكم أبرز الحقائق المذهلة عنه

استغرق بناؤه عامين وشهرين و 5 أيام، بتكلفة بلغت حوالي ثمانية ملايين فرنك ذهبي فرنسي

image

برج ايفل. المصدر: تويتر

أخبار الآن | باريس - فرنسا (daysoftheyear)

في يوم برج إيفل.. تعرفوا على المعلم الأشهر في فرنسا

 

في مثل هذا اليوم عام 1889 تم افتتاح “برج إيفل” الذي يبلغ ارتفاعه 324 مترًا، ويوجد في أقصى الشمال الغربي لحديقة “شامب ديمارس” في باريس، بالقرب من نهر السين وقد شُيّد لمناسبة معرض باريس الدولي، خلال الذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وسمّي باسم المهندس جوستاف إيفل.

وقد استغرق بناؤه عامين وشهرين و 5 أيام، بتكلفة بلغت حوالي ثمانية ملايين فرنك ذهبي فرنسي، وأصبح رمزًا للعاصمة الفرنسية وهو أول معلم من حيث عدد الزوار حيث بلغ عدد زواره 893.6 مليون زائر في 2007.

في الذكرى الـ132 لبناء برج إيفل... إليكم أبرز الحقائق المذهلة عنه
برج ايفل. المصدر: تويتر

حقائق عن برج إيفل

 

يُعرف البرج الجميل أيضًا باسم “السيدة الحديدية”، وهو أحد أكثر مناطق الجذب السياحي تصويرًا في العالم. يمكن للزائرين ركوب المصعد لمشاهدة مناظر بانورامية للمدينة أو تناول العشاء في أحد المطعمين الرائعين الموجودين داخل البرج.

يضم البرج مختبراً علمياً حيث نقش إيفل أسماء 72 من علماء الدولة في معرض المستوى الأول للبرج، وقام فوق الهيكل بتركيب مختبر استخدمه مع العلماء الفرنسيين في درس علم الفلك والأرصاد الجوية والديناميكا الهوائية وعلم وظائف الأعضاء واختبار التجارب، مثل: بندول فوكو .

وفي عام 1909، قام إيفل بتركيب نفق هوائي ديناميكي في قاعدة البرج الذي نفذ آلاف الاختبارات، بما في ذلك تلك التي أجريت على طائرات “رايت براذرز” وسيارات “بورش”.
ونظراً لنجاح البرج فقد تم تكرار تصميم البرج في جميع أنحاء العالم، علماً أن النسخة في لاس فيجاس توازي نصف حجم البرج الباريسي، أمّا النسخة المتماثلة في اليابان، والمتمثلة في” برج طوكيو”، فهي كاملة الحجم.

عند زيارة برج إيفل، تتعدد المحطات، وتشمل الوقوف في ثلاثة أقسام مختلفة من البرج، على ثلاثة ارتفاعات مختلفة. يبلغ ارتفاع الطبقة الأولى 189 قدمًا وتتضمن منطقة للمراقبة وغرفة للاستقبال تحمل اسم Gustave Eiffel ومحلات بيع التذكارات ومعرضًا فنيّاً ومطعماً (58 Tour Eiffel) وأرضية شفافة. الطبقة الثانية على ارتفاع 379 قدمًا، تشتمل على منطقة للمراقبة ومطعم Le Jules Verne. الطبقة العلوية توفر مناظر بانورامية مذهلة على ارتفاع 905 قدمًا.

 

هل كل مبنى غريب يعتبر مبنى جميل؟

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.