صفقة جديدة.. الناشطة الباكستانية ”ملالا يوسفزاي“ تستعد لإنتاج محتوى خاص لـ Apple TV +

 

 

أعلنت شركة آبل عن عقد صفقة مع المدافعة عن حقوق التعليم والحائزة على جائزة نوبل الباكستانية ملالا يوسفزاي لإنتاج محتوى أصلي لـ Apple TV + من خلال وحدتها الإنتاجية الجديدة Extracurricular

ومن المنتظر أن تُنتج المجموعة أفلاما وثائقية ودراما وعروض أطفال ومواد أخرى من شأنها أن تساعد في دعم النساء والشباب والكتاب والفنانين.

 

آبل تدعم مبادارات التعليم لـ “يوسفزاي”

 

هذه ليست أول مشاركة لـ “يوسفزاي” مع آبل، فقد كان عملاق التكنولوجيا هو الشريك الأول الحائز على جائزة Malala Fund، حيث قدم الدعم لمبادرات التعليم الخاصة بـ “ملالا” في ثمانية بلدان.

في سن 16 عامًا، نشرت مالالا مذكراتها الأكثر مبيعًا، “أنا ملالا”. ومنذ ذلك الحين، كتبت كتابين آخرين، ولعبت دور البطولة في فيلم وثائقي بحمل اسم “أسماني ملالا” عن حياتها.

الناشطة الباكستانية ”ملالا يوسفزاي“ تنضم إلى آبل TV

الناشطة الباكستانية ”ملالا يوسفزاي“. المصدر: غيتي

نضال ”ملالا يوسفزاي“

 

ملالا يوسفزاي، ناشطة ارتبط اسمها بتعليم الفتيات، حيث نجت من الموت بأعجوبة عندما هاجمها مسلحون من طالبان عام 2012. نالت جائزة نوبل للسلام عام 2014، واختيرت عام 2017 مبعوثة أممية للسلام لتشجيع الفتيات على الدراسة.

حظيت ملالا بالعديد من الجوائز التكريمية، ونالت في ديسمبر (كانون الأول) 2014 جائزة نوبل للسلام لنضالها من أجل تعليم الفتيات وحقوق الأطفال، وذلك رفقة الهندي كايلاش ستيارثي، وكانت وقتها أصغر حائزة على الجائزة العالمية.

 

14 عاما على إطلاق أول آيفون في العالم.. تعرف على رحلة منتج “ابل” الأبرز