شقيقة جورج فلويد: أنا وعائلتي سعداء لأن الانتظار انتهى أخيرًا

 

قدمت شقيقة جورج فلويد – الرجل الأسود البالغ 46 والذي توفي خلال عملية اعتقاله من الشرطة – نداءًا عاطفيًا للعدالة يوم الاثنين (8 مارسظ آذار) فيما كان من المفترض أن يكون اليوم الأول لمحاكمة الضابط المتهم في مقتله.

وقالت بريدجيت فلويد، رئيسة مؤسسة جورج فلويد التذكارية، خلال مؤتمر صحفي مقتضب بالقرب من قاعة المحكمة: “أنا وعائلتي سعداء لأن الانتظار انتهى أخيرًا واليوم نحن هنا”.

إرجاء محاكمة

وكان من المقرر أن تنطلق محاكمة الشرطي ديريك شوفن (44 عاما) المتهم بقتل فلويد، لكن القاضي قرر إرجاء المحاكمة بعد مداولات جرت في اللحظة الأخيرة حول طبيعة التهمة الموجهة إلى شوفن.

وتبدأ المحاكمة بعد تسعة أشهر على مقتل  فلويد، وحضر شوفين الذي أطلق سراحه بكفالة في الوقت المحدد إلى المحكمة في مينيابوليس بشمال الولايات المتحدة، حيث كان من المقرر أن تبدأ المحاكمة باختيار أعضاء هيئة المحلفين.

شقيقة جورج فلويد تُقدم التماسًا عاطفيًا للعدالة

يحمل متظاهر لافتة عليها صورة ضابط شرطة مينيابوليس السابق ديريك شوفن أثناء المظاهرات التي أعقبت وفاة جورج فلويد في 30 مايو / أيار 2020 في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا.

 قتل جورج فلويد

وفي 25 مايو (أيار)، قام شوفين بالضغط بركبته على عنق فلويد، الممدد أرضا على بطنه مكبل اليدين، على مدى تسع دقائق طويلة لم يأبه خلالها لتوسله ونداءاته المتكررة “لا يمكنني التنفس”، وواصل الضغط حتى بعدما دخل في غيبوبة.

وأثار فيديو وفاة فلويد الذي صورته فتاة كانت تمر في الشارع وأعيد بثّه على الإنترنت، صدمة عالمية، حيث نزلت حشود غاضبة إلى الشوارع للمطالبة بالعدالة.

 

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد