بوينغ تواجه غرامة بقيمة 6.6 مليون دولار

بوينغ فشلت في تلبية شروط اتفاقية عام 2015 التي تتطلب منها تحسين السلامة والرقابة التنظيمية

image

صورة تظهر شعار شركة بوينغ. المصدر: getty

أخبار الآن | الولايات المتحدة - cnbc

بوينغ تواجه غرامة بملايين الدولارات بسبب ثغرات في الامتثال ومراقبة الجودة

فرضت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية غرامة مالية كبرى على شركة “بوينغ” تصل قيمتها إلى 6.6 مليون دولار، وذلك بسبب ثغرات في الامتثال ومراقبة الجودة، وفق ما ذكرت شبكة “cnbc” الاخبارية.

بوينغ فشلت في تلبية شروط اتفاقية عام 2015 التي تتطلب منها تحسين السلامة والرقابة التنظيمية

بوينغ تواجه غرامة بقيمة 6.6 مليون دولار
صورة تظهر شعار شركة بُوينغ. المصدر: getty

وجاءت الغرامة على قسمين، الأول تصل قيمته إلى 5.4 مليون دولار، وقد جاء بسبب فشل الشركة في تلبية شروط اتفاقية جرى توقيعها عام 2015 والتي تتطلب منها تحسين السلامة والرقابة التنظيمية. أما القسم الثاني من الغرامة والذي تصل قيمته إلى 1.21 مليون دولار، فهو لتسوية قضيتين أخريين تتعلقان بالسلامة، بحسب “cnbc”.

وفي السياق، قال ستيف ديكسون، مدير إدارة الطيران الفيدرالية ، في بيان: “فشلت بوينغ في الوفاء بجميع التزاماتها بموجب اتفاقية التسوية عام 2015، وإدارة الطيران الفيدرالية تحاسب شركة بوينغ من خلال فرض عقوبات إضافية”.

 

 

تريندينغ الآن | احتراق محرك طائرة وهي في السماء يثير الرعب وسقوط حطامه على المنازل

رعب حقيقي عاشه ركاب طائرة أمريكية وهم يشاهدون احتراق محرك الطائرة التي هم على متنها وتناثر بعض أجزائه في السماء أثناء تحليقها، هذا الفيديو صوره أحد ركاب الطائرة، هذا الراكب حافظ على هدوئه وصور فيديو قد يكون آخر فيديو يصوره في حياته، لكن الخبر السار أن الطائرة عادت إلى مطار دنفر بعد 20 دقيقة من إقلاعها وكل من كانوا على متنها اي241 شخصا نجوا بسلام.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.