سيتمكن المسنون البريطانيون في دور الرعاية من الإمساك بيدي زائر

رحب متخصصون في قطاع الرعاية بحذر بالإجراءات الجديدة المتعلقة بفيروس كوفيد-19 التي تم الإعلان عنها يوم السبت والتي ستسمح للمقيمين في دور الرعاية البريطانية مرة أخرى بلمس أحبائهم.

سيتمكن المسنون البريطانيون في دور الرعاية من الإمساك بيدي زائر معين اعتبارا من الشهر المقبل، بما يتماشى مع خطط الحكومة لبدء تخفيف القيود في مارس.

سيتم الإعلان بالكامل عن “خارطة الطريق” لرئيس الوزراء بوريس جونسون بشأن الخروج من الإغلاق يوم الاثنين.

قالت كارولين أبراهامز، مديرة جمعية آيدج يو كيه الخيرية، لسكاي نيوز إن التلامس هو “أحد أكثر الأشياء التي افتقدها الناس”.

في ظل قيود الإغلاق الصارمة، لم يتمكن الأشخاص الذين يعيشون في دور الرعاية من التواصل مباشرة مع أقربائهم إلا في غرف مقسمة بواسطة شاشات زجاجية.

سوف تتطلب السياسة الجديدة من الزائر المعين إجراء اختبار فيروس كوفيد-19 وارتداء معدات الحماية الشخصية قبل الاتصال بمقيم في دار الرعاية.

ولن يسمح بالمعانقة أو التقبيل.

من المقرر نشر مزيد من الإرشادات حول دور الرعاية في غضون أسبوعين.

الإغلاق العام جراء كوفيد-19

قالت أنطوانيت روبرتس، مدير عام دار رعاية صن رايز سنيور ليفينغ في وينشستر، إن الناس “متحمسون ولكن متوترون في نفس الوقت” نظرا لمخاوف السلامة داخل نظام دار الرعاية.

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنه سيقرر خلال الأيام القليلة القادمة، الموعد الذي يمكن أن تنهي فيه بريطانيا الإغلاق العام بسبب “كورونا“، وذلك بعد تطعيم 15 مليوناً من مواطنيها الأكثر عرضة للمخاطر، في وقتٍ أشار فيه وزير الصحة البريطاني مات هانكوك إلى أنّ أعداد الوفيات والحالات التي تنقل إلى المستشفيات ما زالت مرتفعة.

ومع تلقي نحو ربع سكان المملكة المتحدة الجرعة الأولى من لقاح “كورونا” خلال نحو شهرين، يواجه جونسون ضغوطاً من بعض نواب البرلمان ورجال الأعمال لإعادة فتح الاقتصاد المتوقف.