استياء واسع.. مدبر أحداث 11 سبتمبر يتلقى لقاح كورونا قبل ملايين السكان في أمريكا!

ارهابيون ومجرمون من بينهم مدبر أحداث 11 سبتمبر سيتلقون لقاح فيروس "كورونا" المستجد

أخبار عالمية

صورة توثق هجوم 11 سبتمبر/أيلول في أمريكا. المصدر: getty

أعرب الكثير من الأمريكيين عن غضبهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشفت تقارير عديدة أنّ إرهابيين ومجرمين من بينهم مدبر أحداث 11 سبتمبر، سيتلقون لقاح فيروس “كورونا” المستجد، وذلك قبل حصول الكثير من الأمريكيين عليه.

وفي تقرير جديد لها، أشارت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية أنه من المقرر أن يتلقى خالد شيخ محمد، العقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001، ومعتقلين آخرين في سجن غوانتانامو، الأسبوع المقبل، الجرعة الأولى من اللقاح ضدّ الفيروس، وذلك وفقاً للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

وإثر ذلك، وجه رجل إطفاء متقاعد من مدينة نيويورك يدعى مايكل أوكونيل، انتقاداً لاذعاً لهذه الخطوة، وقال: “هذه طعنة حقيقية في الظهر. إنه أمرٌ مزعج للغاية”.

ويعتبرُ أوكونيل واحداً من أولئك الذين قاموا بأعمال البحث والإنقاذ بعد استهداف برجي التجارة العالمي في نيويورك في 11 سبتمبر/أيلول.

ومع هذا، فقد تأجّجت الانتقادات بعد صورة نشرها المسجون السابق “أو جي سيمبسون”، وهو لاعب سابق في دوري كرة القدم الأمريكية المتهم السابق بقضية قتل زوجته السابقة وصديقها عام 1994، وهو يتلقى اللقاح.

ونشر سيمبسون تغريدة صورته عبر حسابه على “تويتر”، وأرفقها بتعليق جاء فيه: “احصل على جرعتك، فقد حصلت على جرعتي”.

مناعة القطيع مصطلح أصبح متداولاً في السنة الأخيرة 2020

في مقابلة خاصة مع أخبار الآن أكدت الدكتورة رشا العاني أخصائية طب الأسرة إن مناعة القطيع أطلق لأنه عندما يتفشى وباء معين يكون من الأسهل والأفضل أن يصاب جميع الناس ويحصلوا على الأجسام المضادة الطبيعية.