أصبجت جينيلا ماسّا أول محجبة داخل غرفة الأخبار في كندا.

تفاجأ متابعو قناة فضائية كندية بظهور مذيعة بشكل مختلف عما يعتادون عليه، فظهرت فتاة ترتدي الحجاب، وذلك للمرة الأولى في تاريخ التلفزيون الكندي في نشرة أخبار الـ 11على قناة “سي بي سي”

أنا ممتنة للقناة وقرارها”، بهذه الكلمات عبرت المذيعة والصحفية “جينيلا ماسا” عن سعادتها بتقديم الأخبار، وممارسة عملها دون أن تضطر إلى خلع حجابها.

ولدت جينيلا في بنما وأتت إلى كندا مع والدتها خلال عامها الأول، ونشأت في مدينة “تورونتو”. اعتنقت والدتها الإسلام، فربت ابنتها وفق تعاليم الدين منذ سن مبكرة.

جينيلا ماسّا.. أول محجبة داخل غرفة الأخبار في كندا

جينيلا ماسّا أول مذيعة محجبة في كندا/ تويتر

كندا.. صحفية متمرسة

تخرجت من قسم التواصل بجامعة يورك في تورنتو وحصلت على دبلوم في الإذاعة التلفزيونية , كما شاركت فى العديد من التغطيات الصحفية، مثل تغطية الانتخابات المحلية.

بدأت مشوارها المهني بالعمل في العديد من الوكالات المحلية الكندية منذ عام 2010 وعملت مذيعة في الراديو ثم في قناة CTV بمدينة كيجنر.

كانت أول مراسلة تلفزيونية محجبة في كندا، في 2015، وكانت تعمل وقتها لدى قناة “سي تي في”. رئيسها في العمل أشاد بأدائها قائلاً ” عمل رائع”. قالت إنها لم تواجه أي عراقيل كونها امرأة محجبة , ولم يقف ذلك عائقاً أمامها للعمل في مجال الإعلام التلفزيوني، حيث أن مجتمع مدينة تورنتو متنوع ومن أصول مختلفة.

جينيلا ماسّا.. أول محجبة داخل غرفة الأخبار في كندا