خطورة السلالة الجديدة من كورونا تفوق التصورات .. أول دراسة دقيقة تكشف التفاصيل

الإصابات التي ستتطلب الحصول على العناية المركزة بسبب السلالة الجديدة ستكون أكثر من عام 2020

أخبار عالمية

BRITAIN-HEALTH-VIRUS-TESTING

في دراسة تعد الاولى من نوعها بهذا الشكل الدقيق عن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المتحور ، كشف القائمون عليها نتائج فاقت التوقعات من حيث خطورة هذه السلالة وسرعة تفشيها ، الى درجة أنهم وصفوا الوضع بعد وضع سيناريوهات لما قد يحدث خلال الأشهر الستة المقبلة :

أن الإصابات التي ستتطلب الحصول على العناية المركزة والوفيات في عام 2021 بسبب السلالة المتحورة من كورونا قد تكون أعلى من تلك التي حدثت في عام 2020.

الدراسة هذه أجراها مركز النمذجة الرياضية للأمراض المعدية في كلية لندن للصحة والطب الإستوائي في بريطانيا ، كشفت أن السلالة المتحورة معدية أكثر من السلالات الأخرى لكورونا بنسبة 56 في المئة، وستتطلب مزيدا من الإجراءات والتدابير الوقائية الإضافية التي يجب أخذها من قبل حكومات الدول والأفراد لاحتوائها ووقف تفشيها .

ووجد العلماء والباحثون أن ما من حل حتى الآن لمنع إنتشار هذه السلالة وعودة أزمة كورونا الى ذروتها ، إلا بتسريع طرح اللقاح على نطاق واسع ، كون أن التطعيم السريع سيكون أمرا مهما لأي بلد عليه التعامل معها .

بايونتيك: لقاحنا قادر على مواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا

 

 القائمون على الدراسة نصحوا بإغلاق المدارس حتى شهر شباط فبراير المقبل ، كون ذلك قد يمنح السلطات الصحية بعض الوقت، محذرين من رفع القيود الذي سيؤدي حتماً إلى ارتفاع كبير في عدد الإصابات وهو ماتخشاه الآن جميع دول العالم .