الكبتاغون.. إيطاليا تنشر تفاصيل جديدة عن شحنة مخدرات عائدة لحزب الله

قدمت وحدة الجرائم المالية الإيطالية، مؤخرًا، تفاصيل الشحنة، في إطار تحقيق بثته هيئة الإذاعة البريطانية، قائلة إنها جاءت من سوريا وتم ضبطها الصيف الماضي في عملية وصفت بأنها "أكبر ضبط للأمفيتامين الكبتاغون في العالم".

image

مخدر الأمفيتامين الكبتاغون. المصدر: تويتر

أخبار الآن | إيطاليا arabnews - 26/12/2020 . 19:49

أفادت وكالة “نوفا” الإيطالية، الجمعة، أن السلطات الإيطالية ضبطت 15 طناً من مخدر الأمفيتامين الكبتاغون، يعتقد أنها مرتبطة بحزب الله اللبنانية.

وقال المدعي العام في نابولي الذي يحقق في القضية أن القيمة المالية للمخدرات تصل إلى نحو مليار دولار.

وأضاف المدعي العام أن المخدرات التي تم إتلافها قبل أيام كانت مخبأة داخل ثلاث حاويات “مشبوهة” تضمنت أوراقا معدة للاستخدام الصناعي.

وقدمت وحدة الجرائم المالية الإيطالية، مؤخرًا، تفاصيل الشحنة، في إطار تحقيق بثته هيئة الإذاعة البريطانية، قائلة إنها جاءت من سوريا وتم ضبطها الصيف الماضي في عملية وصفت بأنها “أكبر ضبط للمخدرات في العالم”.

إيطاليا تُصادر الكبتاغون

 

وفي 1 يوليو (تموز) كانت السلطات الإيطالية قد صادرت 84 مليون حبة من الكبتاغون في ميناء ساليرنو ، إلى جانب أكثر من طنين من الحشيش.

وبحسب تحقيق بي بي سي ، اعتقدت السلطات الإيطالية في البداية أن تنظيم داعش الإرهابي كان وراء شحنة المخدرات، لكن التحقيق كشف أن النظام السوري وحليفه اللبناني حزب الله يقفان وراءها.

 

كشفت تقارير صحفية مدعومة بمصادر أمنية، أن حزب الله اللبناني عمد إلى استيراد الآلات الخاصة من إيران، التي يستطيع من خلالها تصنيع حبوب المخدر.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.