أخبار الآن | كوريا الشمالية– dailynk

 

يواصل العمال الكوريون الشماليون كسب العملات الأجنبية في أماكن مثل الصين وروسيا ، على الرغم من العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية (القرار 2397 ، الذي يدعو إلى عودة جميع العمال الكوريين الشماليين الذين تم إرسالهم إلى الخارج بحلول ديسمبر/ كانون الأول 2019).

لا تستدعي السلطات الكورية الشمالية عمالها ، مستندة الى انتشار COVID-19 كذريعة ، ومؤخراً ، قاموا بزيادة حجم العمل الذي يقوم به العمال كجزء من الجهود لزيادة الأموال التي “يتبرع بها” العمال للدولة.

ووفقًا لمصدر مطلع في الصين، لم تأمر السلطات الكورية الشمالية أبدًا العمال الكوريين الشماليين في الصين بالعودة إلى ديارهم هذا العام. كما أُجبر العمال على البقاء معزولين في مساكنهم في فبراير (شباط) ومارس (آذار)، عندما تم إغلاق المصانع والمطاعم في الصين بسبب COVID-19.

يعمل العمال الكوريون الشماليون حاليًا في مصانع الملابس والإلكترونيات والمأكولات البحرية، وكذلك في المطاعم الكورية الشمالية ، في داندونغ ، مقاطعة لياونينغ ، وفي مقاطعة جيلين.

العدد الدقيق للعمال الكوريين الشماليين الذين تم إرسالهم إلى الصين غير معروف ، لكن ديلي إن كيه تعتقد أن هناك حوالي 25000 إلى 30.000 عامل في مقاطعة جيلين وحدها.

وفقًا لمصدر دبلوماسي في الصين ، أصدرت السلطات الكورية الشمالية مؤخرًا أمرًا للعمال الموفدين إلى الصين. دعا الأمر العمال إلى الامتثال لإرشادات الحجر الصحي حتى أثناء تواجدهم في الخارج ؛ للعمال الوافدين أن يشاركوا بنشاط في “الأعمال لكسب العملة الأجنبية” من أجل “إظهار الاهتمام بالظروف الصعبة التي تواجهها البلاد” ؛ ولكي يساهم العمال في الصين بأموالهم الشخصية في اقتصاد كوريا الشمالية والشعب خلال ما يسمى بـ “معركة الثمانين يومًا”.

أي أن الحكومة تطالب العمال بالتبرع برواتبهم الشخصية للدولة كإظهار للولاء.

تعمل الكوادر الحكومية التي تدير العمال في الخارج على زيادة كثافة العمل الذي ينخرط فيه العمال.

ويقال إن هناك حالات تعمل فيها العاملات في المطاعم نهارًا وفي النوادي الليليلة ليلاً ، بينما يعمل عمال المصانع أثناء نوبات النهار والليل.

وقال المصدر: “حتى أن هناك حالات لعمال يعملون وهم ينامون ثلاث ساعات فقط في اليوم”. “ليس لديهم وقت للراحة فحسب ، بل يحضرون اجتماعات التقييم أثناء فترات الراحة. كلهم يعانون “.

تأكيدًا على التبرع بـ “أموال الولاء” في معركة استمرت 80 يومًا كذريعة ، ورد أن مسؤول إدارة العمال في مقاطعة لياونينغ أرسل 2000 يوان من الراتب الشهري للعمال البالغ 2300 يوان إلى السلطات في كوريا الشمالية بدون إذن العمال . كل ما تبقى من راتب العامل يكفي لشراء وجبات الطعام. هناك 200 عامل كوري شمالي في المصنع ، لذلك تم “التبرع” بـ 400 ألف يوان صيني (حوالي 61 ألف دولار أمريكي) شهريًا.

لأن السلطات أمرت العمال بتقديم رواتبهم الشخصية للحزب كدليل على الولاء ، فإن العمال الذين تم القتطاع من رواتبهم ليس لديهم وسيلة للشكوى.

 

اقتصاد كوريا الشمالية يمثل 1/53 من اقتصاد جارتها الجنوبية
يتراجع اقتصاد كوريا الشمالية بفعل العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي إضافة إلى التجارب الصاروخية التي تقوم بها بين الفينة والأخرى..