أخبار الآن | الصين – thebulwark

في مقابلة حديثة ، سألت ميجين كيلي، السيد مارك كوبان ، مالك دالاس مافريكس ، لماذا لا يزال يمارس الأعمال التجارية مع الصين ، على الرغم من انتهاكات النظام الفظيعة لحقوق الإنسان ، وخاصة إدارة معسكرات اعتقال لمسلمي الايغور. أعطى الكوبي أكثر إجابة غير أخلاقية ممكنة:

كوبان لا يستطيع حل مشاكل العالم ، لكنه يستطيع المساعدة. إنه ببساطة لا يريد ذلك لأنه يكلفه المال. مثل جميع التعاملات المالية، فإن عمل مافريكس مع بكين يفيد كلا الجانبين. تشتري بكين النفوذ على الرأي العام الأمريكي وتدر الأموال ، سواء بشكل مباشر من خلال الضرائب التي يدفعها الدوري الامريكي للمحترفين CCP ، وبشكل غير مباشر عن طريق تحفيز النشاط الاقتصادي في الصين.

كوبان ليس وحده في طريق الخضوع للحزب الشيوعي الصيني بسبب الفوائد المالية. عاصفة من الجدل أعقبت تغريدة مسؤول تنفيذي في هيوستن روكتس تدعم المحتجين من أجل الديمقراطية في هونغ كونغ. اشتكى اللاعب ليبرون جيمس من أن كلمات التشجيع هذه قد تضر لاعبي الدوري الامريكي للمحترفين ماليا.

الدوري الاميركي للمحترفين ليس النشاط التجاري الرئيسي الوحيد في الولايات المتحدة الذي يتعامل مع الصين. عمليا – ربما حرفيا – كلهم​لديهم استثمارات في الصين، بسبب عدد سكان البلاد وحجم اقتصادها. من خلال إثراء أنفسهم ، فإنهم يُساعدون الحزب الشيوعي الصيني أيضًا. هذا يجعلهم متواطئين في انتهاكات حقوق الإنسان الصينية.

يجب ألا يمول الدولار الأمريكي مثل هذه الجرائم. فالوضع الحالي للتجارة غير الأخلاقية هو خطأ في التاريخ الأمريكي. خلال الحرب الباردة ، كانت الشركات الأمريكية شريكة ضد الاتحاد السوفيتي. عندما زار نيكيتا خروتشوف الولايات المتحدة ، كان حريصًا على زيارة ديزني لاند. ومع ذلك ، كان مجلس إدارة شركة ديزني معاديًا بشدة للشيوعية ومنع خروتشوف من الزيارة. اليوم ، جعلت شركة والت ديزني نفسها – من خلال الخروج عن سياستها لجذب الجمهور الصيني – ذراعًا دعائيًا للحزب الشيوعي الصيني. أحدث مثال على ذلك هو فيلم مولان ، الذي يرتكز على أسطورة صينية قامت ديزني بإنتاجها لإرضاء الحزب الشيوعي الصيني من خلال تصوير بطل الرواية على أنه عميل مخلص للإمبراطور. كما قدمت ديزني شكرًا خاصًا للسلطات في شينجيانغ، وهي التي تعتقل ملايين الايغور في معسكرات الاعتقال.

ديزني ليست وحدها في هوليوود. يوضح تقرير حديث ومثير للدهشة من قبل منظمة حرية التعبير PEN America كيف أن صناعة الترفيه تفرض رقابة على أعضائها، أو عبارة أخرى ، كيف تقوم شركات الترفيه بمراقبة نفسها لإرضاء مصلحة الحزب الشيوعي الصيني. ببساطة ، ليست المؤسسات الترفيهية الأمريكية فقط متواطئة في الانتهاكات الفاضحة لحقوق الإنسان التي يرتكبها الحزب الشيوعي الصيني ، ولكنها أيضًا تقدم نفسها طواعية وبالتالي الجماهير الأمريكية من خلال القبول باستبداد الحزب الشيوعي الصيني.

والقصة لا تنتهي مع صناعة الترفيه. الشركات الأمريكية في مجموعة متنوعة من الصناعات متواطئة في هذا ذلك. كانت صناعة التكنولوجيا الأمريكية تضغط على الحكومة ضد قطع العلاقات مع شركات التكنولوجيا الصينية ، بما في ذلك هواوي، على الرغم من عمل الشركة أنها تساعد الحزب الشيوعي الصيني على المراقبة. وقعت هواوي مؤخرًا عقدًا مع قسم الشرطة في شينجيانغ ، المنطقة التي يعيش فيها معظم الايغور ، لمساعدتهم على تتبع السكان في جميع الأوقات.

تزداد الأمور سوءا، حيث تدير غوغل أنشطة تجارية في الصين. في عام 2019 ، صرح رئيس هيئة الأركان المشتركة آنذاك ، الجنرال جوزيف دانفورد ، بشكل قاطع أن “العمل الذي تقوم به غوغل في الصين يفيد الجيش الصيني بشكل غير مباشر”. وهناك شركات صغيرة تتعامل مع الصين. وهناك ، بالطبع ، جميع أنواع الشركات التي تتعامل مع الدولة الاستبدادية. هذا أمر لا مفر منه في الاقتصاد العالمي. إلى جانب ذلك ، فإن الأعمال التجارية ليست منظمة غير حكومية إنسانية وتحتاج إلى تقديم بعض التنازلات الأخلاقية من أجل البقاء. لكن ما هي ولأي غاية؟

تقع مسؤولية عدم التعاون مع الشر، على عاتق الشركات الكبرى أكثر من الشركات الصغيرة وتنطبق على الصين أكثر من الدول الأخرى غير الحرة. على عكس الشركات الصغيرة ، تتمتع الشركات الكبيرة بجذور عميقة بين المستهلكين وموارد مالية كبيرة وعلامات تجارية معترف بها ، مما يتيح لهم أن يكونوا أكثر مرونة في استثماراتهم. ومع ذلك ، تفتقر الشركات الصغيرة إلى مثل هذه الموارد ويجب أن تسعى الى زيادة الأرباح.

من الصعب جدًا على الديمقراطية الليبرالية أن تمنع كياناتها الخاصة من النشاط التجاري في البلدان الأخرى ، وهذا أمر جيد. لكن لا يمكن لاقتصاد السوق أن ينجح إلا إذا التزم المشاركون فيه – المنتجون والمستهلكون على حد سواء – بإطار أخلاقي. في مواجهة تحدٍ منسق وغني بالموارد وواثق من نفسه، من النوع الموجود الآن في الصين ، فإن الاقتصاد الحر غير المدعوم بالاعتبارات الاستراتيجية سيبيع لقاتله أي سلاح بالسعر المناسب.

 

مسلمو الإيغور في الصين.. هكذا يعيشون
كثيرة هي المعلومات التي تنشر بشكل يومي عبر الاعلام عن الفظاعات التي ترتكب بحق الايغور في الصين.