أخبار الآن | باريس – فرنسا (أ ف ب)

احتضن مسرح الأولمبيا العريق في باريس، بإيعاز من قصر الإليزيه، في الأول من أكتوبر حفلا غنائيا ضخما تحت عنوان “معا من أجل لبنان”، ضم فنانين لبنانيين وآخرين عالميين.

الحفل جرى تحت الإدارة الفنية للفنان الفرنسي اللبناني الموسيقار إبراهيم معلوف، ونقله التلفزيون الفرنسي الرسمي مباشرة، تعبيرا عن دعم الشعب الفرنسي والرئاسة الفرنسية للشعب اللبناني، بعد الانفجار المروع في مرفأ بيروت مطلع أغسطس الماضي الذي أودى بحياة أكثر من 190 شخصا وأصاب نحو 6500 آخرين.

بث حي لحفل دعم ضحايا مرفأ بيروت

وقبل الحفل الموسيقي، أطلقت القناة الفرنسية الثانية “فرانس 2″، بثا حيا في تمام التاسعة مساء بتوقيت باريس، مع مقدم البرامج الشهير ناجى بمشاركة الإعلامية الفرنسية اللبنانية ليا سلامة التي ستنقل التداخلات المزدوجة من العاصمة اللبنانية.

و سيجمع الصليب الاحمر الفرنسي تبرعات سيعيد توزيعها بالكامل على الصليب الاحمر اللبناني والمنظمات غير الحكومية الداعمة للثقافة والتراث، كما افادت مجموعة “فرانس تلفزيون” المشرفة على وسيلتي الاعلام.

ومن بين الفنانين المشاركين في الحفل الضخم، الشاب خالد، سولكينج وفياني وفلوران بانييه وكلارا لوتشاني وهبة طوجي وباسكال اوبيسبو وبرنار لافيلييه وماتيو شديد وستينغ وميكا.