أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailmirror

كشفت وسائل إعلام بريطانيّة أنّ “سفينة تابعة لحرس الحدود الفرنسي، رافقت زورقاً يحمل مهاجرين غير شرعيين حتى حدود المياه الإقليمية التابعة للمملكة المتحدة، وتركته هناك رغم ظروف الطقس القاسية. وإثر ذلك، تحرّكت قوات الحدود البريطانية وعملت على إجلائهم”.

وبحسب التقارير، فإنّ “الزورق المطاطي الذي كان يوشك على الغرق، يحمل 16 شخصاً، وعمد حرس الحدود الفرنسيين إلى مراقبته حتى دخل إلى حدود المملكة المتحدة، وكان على بعد 12 ميلاً (19 كيلومتر) من فولكستون”.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أنّ “معظم المهاجرين غير الشرعيين هم من الأفغان، وكان بينهم امرأتان وطفلان”، وأشار أحد الركاب إلى أنهم “اتصلوا بقوات الحدود البريطانية، بعد أن أوشك زورقهم على الغرق بسبب الحمولة الزائدة، وقد تم إجلاؤهم إلى بلدة دوفر الساحلية”. وقال: “اعتقدنا أن الحراس الفرنسيين سيعيدوننا، لكنهم استمروا في مرافقتنا حتى دخلنا إلى المياه البريطانية”.

وفي السياق، قال النائب عن حزب المحافظين تيم لوتون، وهو عضو لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان: “هذا دليل آخر على أن الفرنسيين سعداء بخدمة الأشخاص الذين يحاولون الدخول إلى بريطانيا بشكل غير قانوني بدلاً من إعادتهم”. وتابع: “الفرنسيون لا يفعلون ما يكفي لمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين نحو بريطانيا، حتى لا يتقدمون بطلبات اللجوء في فرنسا”.