أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

أظهر استطلاع جديد للرأي أن ثلثي البريطانيين من الأقليات العرقية يعتقدون أن الشرطة ونظام العدالة الجنائية متحيزون ضدهم.

بعد احتجاجات ضد العنصرية التي اجتاحت بريطانيا في الأشهر الأخيرة، أظهر استطلاع للرأي أجرته منظمة Hope Not Hate الخيرية مستوى القلق بشأن التحيز في عمل الشرطة بين الأقليات.

يخشى ثمانية من كل عشرة بريطانيين سود أن “الشرطة منحازة ضد أشخاص من خلفيتي ومن مجموعتي العرقية” ، مع موافقة 65٪ من جميع الأقليات العرقية.

ووجد الاستطلاع أيضًا أن أربعة من كل 10 أفراد من الأقليات العرقية شهدوا أو تعرضوا للعنف العنصري أو الإساءة خلال الـ 12 شهرًا الماضية.

وسأل الاستطلاع عما إذا كانت الشرطة لديها ثقافة عنصرية وقال 59٪ من أفراد الأقليات العرقية نعم ، وارتفعت النسبة إلى 77٪ بين السود على وجه التحديد.

قد يكون الاستطلاع الجديد بمثابة تحذير للحكومة وقادة نظام العدالة الجنائية من مشاكل كبيرة في الثقة بين الأقليات العرقية.

وعندما سئلوا عما إذا كانوا سيفتخرون إذا انضم أحد أفراد الأسرة إلى الشرطة ، قال 52٪ إنهم سيفعلون ، وقال 18٪ إنهم لن يفعلوا ذلك ، وكان 30٪ محايدين. وقال 47٪ من السود أنهم سيفخرون.

وقالت مؤلفة التقرير روزي كارتر: “يرى الناس ثقافة عنصرية داخل الشرطة ونظام العدالة الجنائية ، لكن ذلك يتجلى من خلال قلة من الأفراد”.

أظهر الاستطلاع أيضًا دعمًا بنسبة 54٪ بين جميع الأقليات العرقية التي شملها الاستطلاع لـ “سحب تمويل” الشرطة ، من خلال نقل الأموال من مجال تطبيق القانون إلى “المجالات الوقائية مثل عمل الشباب والرعاية الاجتماعية وخدمات الصحة العقلية”.

ووجد الاستطلاع أن معظم الأقليات العرقية (64٪) يعتقدون أن الشرطة جيدة بشكل عام ، مع وجود عدد قليل من الأفراد الذين يسببون المشاكل.

 

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد
بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية.