أخبار الآن | كوريا الشمالية christianitydaily

 

بحسب تقرير سري للأمم المتحدة ، فإن كوريا الشمالية بصدد إنتاج صواريخ باليستية “بأجهزة نووية مصغرة لتناسب الرؤوس الحربية”.

تم توزيع التقرير على مجلس الأمن المكون من 15 دولة بسبب انتهاك كوريا الشمالية لعقوبات الأمم المتحدة.

وتواصل جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية برنامجها النووي ، بما في ذلك إنتاج اليورانيوم عالي التخصيب وبناء مفاعل تجريبي يعمل بالماء الخفيف.

أفاد الخبراء أن دولة واحدة لم تذكر اسمها تدعي أن كوريا الشمالية “قد تسعى إلى مزيد من التطوير للتصغير من أجل السماح بدمج التحسينات التكنولوجية مثل حزم مساعدات الاختراق ، أو ربما لتطوير أنظمة متعددة الرؤوس الحربية”. تعتقد دولة أخرى أن كوريا الشمالية لديها القدرة على إعادة بناء وتجميع الأساس اللازم لإجراء تجربة نووية في غضون ثلاثة أشهر فقط.

كانت آخر تجربة نووية معروفة في كوريا الشمالية في سبتمبر (أيلول) 2017. ويُعتقد أن الأسلحة النووية تحظى بثناء كبير من أجل تعزيز قوة كوريا الشمالية. صرح رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون بأنه لن تكون هناك حرب لأن كوريا الشمالية طورت رادعًا نوويًا.

من ناحيتها، ذكرت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت أيضًا أن السياسة الأمريكية لم تتغير وأن الولايات المتحدة لا تزال تدعو إلى نزع السلاح النووي.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.