أخبار الآن | سيول – كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء تسجيل 63 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19، بعد رصد حالات عدوى جماعية في عدة مناطق بينها العاصمة سيول وزيادة الحالات القادمة من الخارج، ليرتفع إجمالي حصيلة الجائحة إلى 13244 حالة.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء عن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها القول في بيان، أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، لتستقر حصيلة الوفيات عند 185 حالة، فيما ارتفع عدد حالات الشفاء بمقدار 56 حالة إلى 11 ألفا و970 .

وذكرت أن الإصابات الجديدة بينها 30 حالة لانتقال العدوى محليا و33 حالة قادمة من الخارج، ليتجاوز بذلك عدد حالات الإصابة القادمة من الخارج عدد حالات الإصابة لانتقال العدوى محليا لليوم الثاني على التوالي.

ومن بين الـ 30 حالة لانتقال العدوى محليا، جاءت 17 حالة في العاصمة وضواحيها، منها 5 حالات في سيول و11 حالة في إقليم كيونج كين وحالة واحدة في إنتشون، وجاءت الـ 13 حالة المتبقية في المناطق الأخرى، منها 7 حالات في كوانج جو وحالتان في دايجون و3 حالات في إقليم تشونج تشيونغ الجنوبي، وحالة واحدة في إقليم غولا الجنوبي.

وأشارت الوكالة إلى أن انتشار الفيروس في المجتمعات الإقليمية، خاصة بعد اكتشاف حالات الإصابة الجماعية المرتبطة بمعبد بوذي في مدينة كوانج جو وكنيسة بروتستانتية في سيول وكنيسة كاثوليكية في مدينة كويانغ في إقليم كيونغ كي، يثير حالة من القلق.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بكورونا في ألمانيا إلى 197341