Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

محلل أمني: انفجار مصنع الصواريخ الإيراني سببه هجوم إلكتروني

28/06/2020 . 20:49

من المؤكد أن توقيت الانفجار مهم بالنظر إلى استمرار التوتر في المنطقة.

Featured Image

أخبار الآن | ايران arabnews

 

وقع الانفجار في موقع خوجير لتصنيع واختبار المتفجرات العسكرية في منطقة بارشين للصناعات الدفاعية في جبال البُرز على بعد حوالي 20 كيلومترا شرقي العاصمة الإيرانية طهران.

المصنع ، الذي يحتوي على نفق مخفي تحت الأرض ، ينتج ويختبر صواريخ المدفعية والصواريخ البالستية والطلقات البحرية. وأظهرت صور الأقمار الصناعية الجديدة للموقع مئات الأمتار من الأراضي المتفحمة والسوداء.

قال د. ثيودور كاراسيك ، كبير المستشارين في جلف ستيت أناليتيكس في واشنطن العاصمة: "على الرغم من وقوع حوادث عسكرية، يبدو أن الإجماع كان بأنه عبارة عن هجوم إلكتروني من قبل إسرائيل ضد إيران".

وأضاف "إن الحرب السيبرانية المستمرة بين إيران وإسرائيل ليست جديدة. هاجمت القوات السيبرانية الإيرانية البنية التحتية الإسرائيلية في أبريل(نيسان) ، وتحديداً مرافق معالجة المياه والصرف الصحي. وردت القوات السيبرانية الإسرائيلية في الشهر التالي على المنشآت والصناعات العسكرية والموانئ الإيرانية، حيث هاجموا ميناء شاهد رجائي في محاولة لإغلاقه".

من المؤكد أن توقيت الانفجار مهم بالنظر إلى استمرار التوتر في المنطقة. وهذه التوترات ستزداد على الأرجح في الأشهر القادمة ، فإن الطبيعة المتبادلة للحرب السيبرانية جزء من المشهد الأمني ​​المضطرب ".

وقال التلفزيون الايراني الرسمي ان الانفجار نجم عن تسرب غاز في "منطقة عامة" لكنه لم يفسر لماذا تم التعامل مع الحادث من قبل المسؤولين العسكريين بدلا من رجال الاطفاء المدنيين.

 

كيف كانت طريق إيران لإطلاق أول الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء؟
بدأت الجهود الإيرانية لبناء قدرة إطلاق الأقمار الاصطناعية بإنشاء وكالة الفضاء الإيرانية ISA في فبراير 2004.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

انفجار غامض يهزّ شرقي طهران

البنك المركزي الإيراني يرد على انهيار العملية المحلية: لن "نبعثر" مواردنا لدعم الريال

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية