أخبار الآن | إسبانيا – hespress

بعثت عائلة الياس الطاهري، وهو الشاب المغربي الذي لقي مصرعه على أيدي عناصر الشرطة الإسبانية داخل مركز للقاصرين في ظروف مشابهة لوفاة جورج فلويد في الولايات المتحدة، برسالة إلى محكمة ألميريا بإسبانيا، مطالبة بإعادة النظر في القضية، والتي في حالة الموافقة، سيتم نقلها إلى المحكمة العليا الإسبانية.

وقال منير الطاهري، شقيق الضحية أنّ “العائلة تطالب السلطات الإسبانية بالتحقيق في ملابسات الحادث”، موضحاً أنّ “العائلة كانت واثقة أن ابنها راح ضحية جريمة قتل، وذلك لأسباب عديدة، أبرزها الشكاوى المتكررة الصادرة عن إلياس، وحديثه لوالدته عن اعتداءات كان يتعرض له بالمركز، فضلاً عن تهديدات أخرى أثرت على نفسيته بشكل خطير”.

ولفت إلى أنّ “مركز القاصرين كلف نفسه باعتذار بسيط عن الواقعة، وأسند أمر إبلاغه للعائلة إلى موظفة بسيطة تجيد اللغة العربية”، مشيراً إلى أنه “لم يتكلف بأدنى الأمور، فحتى جثة المرحوم نقلتها العائلة بمالها الخاص”.

وأكد أنّ “العائلة هي من منحت الفيديو للصحافة الإسبانية بعد حصولها عليه من المحامي”، نافياً في الوقت نفسه “كل المزاعم التي تحدث عن أن إلياس كان يعاني من اضطرابات نفسية”. وأردف: “أثناء جلسة المحاكمة، قال موظف كلّف بمراقبة أخي ساعة قبل الاعتداء إن إلياس كان عادياً وأعصابه هادئة، وطوال الفترة الزمنية التي عاينته فيها قبل مجيء حراس الأمن، كان النقاش معه عاديا دون صخب”.

على جدران إدلب المدمرة.. لوحة تضامنية مع جورج فلويد

رسم فنانان سوريان من إدلب على احد الجدران المهدمة لمدينتهما , لوحة جدارية مذهلة لجورج فلويد الذي قُتل على يد الشرطة في الولايات المتحدة في 25 مايو.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أفريقيا بلغت 251 ألفا و886 حالة