أخبار الآن| سيول – كوريا الجنوبية (متابعات)

حثت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية اليوم الأحد كوريا الشمالية على الامتثال للاتفاقيات السابقة بين الكوريتين، بعد أن هددت بيونغ يانغ باتخاذ “الخطوة التالية”، ملمحة إلى أن القيام باستفزازات كبيرة ضد الجنوب بما في ذلك الأعمال العسكرية قد يكون أمرًا وشيكًا.

وقالت الوزارة في بيان أرسل للصحفيين:”الحكومة تأخذ الموقف الحالي على محمل الجد، ويجب على الجنوب والشمال الالتزام بجميع الاتفاقيات التي تم التوصل إليها”.

وجاء البيان بعد يوم من تهديد “كيم يو جونغ”، وهي الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي، بأن تقوم بيونغ يانغ باتخاذ «الخطوة التالية» ضد الجنوب، ووجهت تعليماتها للجيش باتخاذ الإجراءات الضرورية.

ولم تشرح بالتفصيل ما ستكون عليه تلك الخطوة التالية، ولكن يُنظر إلى تصريحها على أنه تهديد بالقيام باستفزازات كبيرة ضد كوريا الجنوبية في المستقبل القريب.

وكانت كوريا الشمالية قد وجهت انتقادات حادة إلى جارتها الجنوبية مؤخرًا، بسبب المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ التي أرسلها المنشقون الكوريون الشماليون والنشطاء المحافظون في الجنوب.

وفي الأسبوع الماضي، وصف الشمال كوريا الجنوبية بأنها “عدو”، وتعهدت بقطع جميع خطوط الاتصال بين الكوريتين.

وقد تعهدت كوريا الجنوبية بإصدار تشريع يحظر إرسال المنشورات من قبل النشطاء، وقدمت شكوى جنائية ضد مجموعتين من المنشقين المتورطين في مثل هذا النشاط.

لكن الشمال وصف تلك التحركات بأنها “بعد فوات الأوان”.

مصدر الصورة: (رويترز)

للمزيد: 

كوريا الجنوبية ترد على تهديدات الجارة الشمالية: الجيش جاهز للرد على أي تحركات