أخبار الآن | المملكة المتحدة – thesunstandard

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أنّ “الطلاب البريطانيين سيحصلون على عملية مواكبة ضخمة خلال فصل الصيف في إطار “خطّة اللحاق بالرّكب”، لمتابعة كلّ ما فاتهم من دروس تعليمية بسرعة، وذلك استعداداً للعودة إلى الفصول الدراسية في شهر سبتمبر/أيلول المقبل”.

وقال جونسون أنه “يريد أن يعود جميع التلامذة إلى المدارس بحلول الشهر التاسع من العام 2020″، وذلك بعد أن تخلى عن خططه لإعادة المزيد من أطفال المدارس الإبتدائية إلى صفوف المدارس قبل عطلة الصيف في إنكلترا. وذكر جونسون أن “تفاصيل خطة المتابعة المتعلقة بالتلامذة خلال الصيف، سوف تحدّدها وزارة التعليم الأسبوع المقبل”.

وستجعل هذه الخطة التلامذة يلحقون بالرّكب بالسرعة، وهي ستشمل دعماً تعليمياً إضافياً للأطفال خلال العطلات، وجهداً كبيراً للتعويض عن الدروس المفقودة في العام الدراسي المقبل.

ووقع صدام بين جونسون وزعيم المعارضة العمالية السير كير ستارمر لـ7 دقائق متواصلة، خلال جلسة مجلس العموم، الأربعاء، وذلك حول غياب خطة واضحة لاستئناف الدراسة بعد فترة الإغلاق.

وأثناء الجلسة المخصصة عادة لمساءلة رئيس الوزراء (PMQs)، واجه جونسون هجمة من زعيم حزب العمال الذي اتهمه بـ “الالتفاف حول قضية استئناف الدراسة” في الوقت الذي يغيب فيه ملايين الأطفال عن تعليمهم.

وكانت مفوضة شؤون الأطفال آن لونغفيلد، اتهمت الحكومة البريطانية بـ”إفساد الطفولة”، بينما عبر الآباء عن غضبهم من إعادة فتح المتاجر غير الأساسية، وماكدونالدز وحدائق الحيوان يوم الاثنين قبل معظم المدارس. وقال كبير مفتشي المدارس السابق مايكل ويلشو إن نهج الحكومة كان “فوضى” ويغذي “مأساة” للشباب.

 

تعليم الاطفال وحقوقهم حول العالم تأثرت بشدة جراء أزمة كورونا

منظمات حقوقية عدة ، حكومية وغير حكومية ، دقت ناقوس الخطر تجاه مايعانيه الاطفال جراء تداعيات ازمة كورونا ، وسلطوا الضوء على حقوق الأطفال التي تأثرت بشدة بحسب وصفهم من جرّاء أزمة كوفيد-19، مشيرين إلى أنّ التداعيات الاقتصادية لهذه الأزمة عرّضت أعداداً كبيرة من الأطفال لمخاطر العمالة والزواج القسري.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

قادة دول أوربا الوسطي يلتقون لأول مرة منذ بدء أزمة كورونا