أخبار الآن | باكستان gulfnews

 

أصيب السياسي الباكستاني الشهير شهباز شريف بفيروس كورونا، لينضم بذلك الى قائمة طويلة من المشرعين المصابين بالفيروس القاتل.

شريف هو رئيس احزب “الرابطة الإسلامية” وزعيم المعارضة في الجمعية الوطنية الباكستانية. وهو أيضًا الأخ الأصغر لرئيس وزراء باكستان السابق نواز شاري، كما شغل منصب رئيس وزراء البنجاب.

وأكدت مريم أورنجزيب، الناطقة باسم الرابطة الإسلامية الباكستانية، صباح الخميس، أن شريف أثبتت إصابته بالفيروس التاجي المستجد. وقالت إن شريف دخل في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا في مقر إقامته في لاهور.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كان اختبار رئيس الوزراء الباكستاني السابق شهيد خاقان عباسي إيجابيًا أيضًا لـ COVID-19. وهو أيضًا نائب أول لرئيس حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية. وزير السكك الحديدية الاتحادي الشيخ راشد أحمد هو سياسي مشهور آخر أعلن عن دخوله العزلة الذاتية بعد أن كانت إيجابية قبل بضعة أيام.

وبحسب حصيلة رسمية ، ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي إلى 119.536 صباح الخميس. أودى الفيروس بحياة 2356 مريضا بينما شفي 38391 شخصا حتى الآن في باكستان.

 

ظهور بؤرة كورونا جديدة بمراكش قبيل انتهاء مدة الحجر الصحي في المغرب
عرف حي “سيدي يوسف بن علي” بمدينة مراكش يوم الخميس المنصرم واقعة اكتشاف بؤرة جديدة لتفشي فيروس كورونا المستجد، ساهمت في ارتفاع مؤشر الإصابات، بعد أن عرف انخفاضاً مهما خلال الأسبوع الماضي، وذلك قبل أيام فقط من انتهاء مدة الحجر الصحي (يوم 10 يونيو/حزيران 2020 في الساعة السادسة مساء)، ما طرح فرضية تمديده لمهلة ثالثة.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

طوكيو تسمح لجميع الشركات بالعودة للعمل من 19 يونيو

مقاهي دمشق خاوية من روادها بسبب جنون الأسعار ومنع تقديم الأراكيل