أخبار الآن | فيينا – النمسا (وكالات)

أعلن وزیر الخارجیة النمساوي ألكسندر شالنبرغ، الیوم الاربعاء، فتح الحدود بشكل كامل مع دول الاتحاد الأوروبي كافة الأسبوع المقبل من دون أي قیود باستثناء إسبانیا والبرتغال والسوید وبریطانیا.

وقال شالنبرغ في مؤتمر صحفي إنه تم الاتفاق على فتح الحدود ابتداءً من ال 16 من یونیو الجاري وكذلك رفع القیود المفروضة لمواجھة انتشار جائحة فیروس كورونا المستجد، مضيفاً أنه سیتم ایضا فتح الحدود مع إیطالیا مع وجود تحذیر وانذار السفر الخاص بمنطقة لومباردي الایطالیة وھي أكثر المدن الإیطالیة تأثرا بجائحة كورونا، مؤكداً أن الدول الأربع غیر المشمولة بالاجراء سیتم تطبیق الحجر المنزلي مدة 14 یوما عند العودة منھا او اجراء اختبار فحص كورونا.

هذا وأوضح وزير الخارجية النمساوي أن التدابیر الجدیدة تعد بمثابة خطوة كبیرة، داعیاً إلى الالتزام بالتعلیمات والإرشادات الصحیة سیما أن العالم لا یزال یعیش أزمة كورونا وأن الخطر لایزال قائماً ولاتزال التوصیة بقضاء العطلة في البلاد.

هذا وسجلت النمسا أكثر من 16 الف إصابة بكورونا وأغلقت في مارس الماضي حدودھا مع عدد من الدول الاوروبیة فضلا عن وقفھا للرحلات الجویة الى عدد من الدول الاوروبیة مثل فرنسا وسویسرا وإسبانیا وإیطالیا وذلك في إطار مواجھتھا فیروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: أ ف ب

إقرأ أيضاً:

”الصحة العالميّة“ تتراجع عن تصريحاتها حول ندرة انتقال ”كورونا“ من أشخاص لا تظهر عليهم عوارض