أخبار الآن | جنيف – سويسرا (وكالات)

أعلنت السلطات الصحية السويسرية اليوم الاثنين ان اجمالي عدد المصابين بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) في البلاد ارتفع الى 30972 اصابة بعد تسجيل سبع حالات جديدة.

وقالت وزارة الشؤون الصحية السويسرية في بيان من العاصمة برن ان نسبة الاصابات مقارنة مع عدد السكان بلغت 361 اصابة لكل مئة ألف نسمة فيما استقر عدد الوفيات عند 1661 وفاة.

واضافت انه تم اجراء أكثر من 425 ألف اختبار تشخيصي على من ظهرت عليهم اعراض المرض منذ نهاية فبراير الماضي وان نسبة المصابين من بينهم تصل الى تسعة بالمئة.

وذكرت الوزارة ان غالبية الإصابات والوفيات في مقاطعات جنوب وغرب سويسرا المتاخمة للحدود مع كل من إيطاليا وفرنسا الى جانب مقاطعة بازل اقصى شمال غربي البلاد والتي تتقاسم حدودها مع المانيا وفرنسا.

وفي الوقت ذاته استأنفت المراحل التعليمية المتوسطة والعليا أنشطتها الدراسة العادية اليوم مع تأكيد وزارة الشؤون الصحية ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي “قدر المستطاع” حتى داخل الفصول الدراسية.

وأعلن عدد من المدارس الثانوية وفي التعليم المتخصص انها ستحرص على ان يكون نصف الدوام عبر شبكات التعليم عن بعد فيما سيكون النصف الاخر بالحضور المباشر مع الالتزام بالقواعد العامة للنظافة والتعقيم وتهوية قاعات الدراسة بشكل مستمر.

مصدر الصورة:AFP

للمزيد:

في تقرير حكومي جديد.. الصين تتستر على أخطائها في أزمة كورونا وتروج لانتصارات وهمية