أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية techcrunch

 

استقال مؤسس Reddit أليكسيس أوهانيان يوم الجمعة من مجلس إدارة شركة الشبكة الاجتماعية وسعى إلى استبداله بمرشح أسود.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Reddit ستيف هوفمان إن الشركة “ستحترم” طلبه وتعمل على تعزيز سياسة المحتوى الخاصة بها لمكافحة الخطاب العنصري على منصتها.

يأتي قرار أوهانيان بالتنحي في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة احتجاجات واسعة النطاق ضد العنصرية ووحشية الشرطة بعد وفاة أمريكي من أصل أفريقي غير مسلح ، جورج فلويد ، على أيدي الشرطة.

أعاد وفاته إشعال الجدل حول التنوع في مجالس إدارة الشركات الأمريكية وممارسات إدارة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

كتب هوفمان في منشور على الموقع أن “الفجوة غير المقبولة” بين سياسة المحتوى والقيم الخاصة بـ Reddit قد قللت من فعالية الشركة في مكافحة الكراهية والعنصرية ، وأبطأت استجابتها للمشكلات.

“هذه السياسة الحالية تسرد فقط ما لا يمكنك القيام به ، ولا توضح أيًا من القيم الكامنة وراء القواعد ، ولا تتخذ موقفًا صريحًا من الكراهية أو العنصرية”.

 

 

قال هوفمان أيضًا أن Reddit كان يجب أن يتحرك قريبًا لتقييد الوصول إلى r / The_Donald ، وهو منتدى رئيسي لمؤيدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي قام Reddit “باحتجاز” العام الماضي مشيرًا إلى تهديدات بالعنف ضد الشرطة والمسؤولين الحكوميين.

في وقت سابق من الأسبوع ، انتقدت الرئيسة التنفيذية السابقة إلين باو ريديت عندما كتب هوفمان رسالة إلى الموظفين ردا على الاحتجاجات. غردت بأن Reddit كان يجب أن يغلق المنتدى بدلاً من تضخيم “الكراهية والعنصرية والعنف”.

كتب العديد من المشرعين الجمهوريين إلى هوفمان الأسبوع الماضي ينتقدون ما أسموه رقابته على ص.

كما تعهدت صاحبة المشروع على الإنترنت، أوهانيان، المتزوجة من لاعبة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز ، بمليون دولار لمعسكر كولين كايبرنيك اعرف حقوقك ، وهي حملة للتوعية القانونية بين الشباب.

 

الى اين يتجه التوتر بين ترامب وتويتر؟
بدأ الخلاف قبل نحو أسبوعين حين شدّد تويتر قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة حول فيروس كورونا من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمُها بعبارةٍ تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرةٍ للجدل”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

البنتاغون يأمر بسحب باقي جنوده من العاصمة واشنطن

أكثر من مليون و862 الف اصابة بكوفيد-19 في أمريكا