أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

ذكر موقع “إيران واير” أن الهيئة الدولية لكرة القدم “الفيفا”، علقت عضوية إيران وأن الإعلان الرسمي للقرار متوقع في وقت لاحق من هذا الأسبوع أو أوائل الأسبوع المقبل .

وكشف الموقع فحوى الرسالة العاجلة من الفيفا إلى إيران بأن التعديلات الجديدة على القانون الأساسي للاتحاد الإيراني لكرة القدم انتهكت ميثاق الفيفا ولا تلبي المتطلبات الإلزامية.

وورد في الرسالة أن الفيفا حضت الاتحاد الإيراني على تعديل القانون الأساسي بصفة فورية لجعله يتماشى مع قواعدها و منحت سلطات كرة القدم الإيرانية حتى 5 يونيو للامتثال لطلبه.

كما حددت الهيئة الدولية أكثر من 80 انتهاكًا خطيرًا لمبادئ الفيفا التوجيهية. بينها عدم استقلالية الاتحاد لكرة القدم و تدخل الحكومة في تسييره.

وأعلنت الفيفا أنها ترى أن عدم الامتثال لهذا التوجيه سيؤدي إلى عرض الأمر على هيئات ذات الصلة لاتخاذ مزيد من الإجراءات ضد إيران .

وينص ميثاق الفيفا على أنه حتى يقوم الاتحاد الإيراني بإجراء التعديلات اللازمة على قانونه الأساسي، سيتم حظر جميع محترفي كرة القدم، بما في ذلك اللاعبين والمدراء والأندية والأدوار المنتسبة من ممارسة الرياضة على المستوى الدولي .

كما ستواجه الدوريات المحلية أيضًا الحظر و لن يُسمح للرياضيين الذين يلعبون في الخارج ويحتاجون إلى بطاقة تحويل دولية للعب بالمشاركة في الرياضة في سياق دولي.

وكان الاتحاد الإيراني لكرة القدم قد أوقف في السابق عام 2006 بسبب “تدخل الحكومة في شؤون كرة القدم الإيرانية”.

 

إقرأ أيضا:

أندية كرة القدم الإيرانية محظورة من استضافة الفرق الآسيوية