أخبار الآن | الولايات المتحدة – nbcnews

أعلن متحدث باسم شركة “تويتر” أنه “تم إغلاق حسابٍ يعود لمنظمة أنتيفا، ويعمل على تشجيع خطاب العنف والكراهية، في ظل الاحتجاجات المستمرة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأوضح المتحدث أنّ “الحساب انتهك سياسة الموقع وسياسة البريد العشوائي، وتحديداً عبر إنشاء حسابات وهمية”، مؤكداً أن “تغريداته تحرض على العنف”.

ونشر الحساب الذي يُدعى “@ANTIFA_US” تغريدة يوم الأحد قائلاً: “الليلة الليلة أيها الرفاق ننتقل إلى المدينة.. الخوذ البيضاء.. نأخذ كل ما لدينا”، وقد أرفقها بصورة لقبضة يد بنية اللون.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقد حركة “أنتيفا” ووصفها بـ”الإرهابية”، مؤكداً أنها “تقف وراء أعمال العنف وتدمير الممتلكات التي وقعت على هامش الاحتجاجات”.

وتعد “أنتيفا” منظمة يسارية مناهضة -في الأساس- للأفكار الرأسمالية والنيوليبرالية، وتعادي “الأفكار الفاشية والنازية واليمين المتطرف”. ويتكون اسم “أنتيفا” من جزأين مضمونهما “العداء” (ANTI)، و”الفاشية” (FA)، ويصنفها البعض منظمة فوضوية شيوعية اشتراكية.

 

مظاهرات أمريكا.. مئات المعتقلين وحظر التجوال في 25 مدينة

تعهد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، بأنه لن يسمح لمن سمّاهم “الغوغاء الغاضبين بتدمير ديمقراطيتنا”، بحسب تعبيره. وقال ترامب إن الفوضويين واليساريين المتطرفين يعملون على ترهيب الأبرياء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تويتر يضع مُلصقًا على تغريدات لترامب باعتبارها ”مُضللة“.. والأخير يرد