أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

كان شهر أبريل(نيسان) الأكثر دموية في إنكلترا وويلز ، وفقًا للإحصاءات الرسمية التي صدرت اليوم والتي تكشف عن العدد الحقيقي لأزمة فيروس كورونا.

تشير البيانات إلى أن 88.153 شخصًا لقوا حتفهم الشهر الماضي.

في لندن أظهرت الأرقام أن عدد الأشخاص الذين ماتوا في أبريل(نيسان) كان ثلاثة أضعاف ما كان عليه في نفس الشهر من العام الماضي.

بلغ عدد الوفيات في جميع أنحاء البلاد في أبريل (نيسان) ، 27764 ، بحسب الأشخاص الذين لديهم فيروس كورونا مدرج كسبب رسمي للوفاة. لكن الخبراء يقولون إن عدد القتلى الحقيقي للعدوى أعلى بكثير لأن العديد من المرضى لم يتم تشخيص مرضهم أو أن سبب الوفاة غير دقيق.

كما أدى الوباء إلى وفاة الناس لأنهم لم يتمكنوا من الحصول على نفس الرعاية الطبية التي كانوا سيحصلون عليها بغياب هذا الوباء.

في يناير(كانون الثاني) من هذا العام ، توفي 56.706 شخصًا في إنكلترا وويلز . وأعقب ذلك 46653 في فبراير(شباط) و 49723 في مارس(آذار).

ومع ذلك ، فقد حقق شهر أبريل(نيسان) ارتفاعًا كبيرًا حيث وضل عدد الوفيات إلى 88153، 0.15 في المائة من مجموع السكان.

حدثت الوفاة الأولى من فيروس كورونا في مستشفى NHS في 2 مارس(آذار).

وحدثت أكبر زيادة في الوفيات بين أبريل(نيسان) من العام الماضي وأبريل(نيسان) من هذا العام في لندن ، حيث ارتفعت بنسبة 197 في المائة من 4.102 إلى 12.175.

كما تضاعفت أكثر من الضعف في وست ميدلاندز ، من 4.527 إلى 9.932 (119 في المائة).

وفي الشمال الغربي ، بما في ذلك لانكشاير وكمبريا ومانشستر ، ارتفعت بنسبة 112 في المائة من 5835 إلى 12354.

وشهدت مناطق أخرى من البلاد زيادات كبيرة لكن أعدادها كانت أقل من الضعف.

كما أشار تحليل أجرته الفاينانشيال تايمز إلى أن المملكة المتحدة لديها أعلى معدل للوفيات في العالم الغربي منذ بدء تفشي الفيروس التاجي.

و كانت هناك أيضا حالات وفاة بين الأشخاص الذين كانوا خائفين أو غير قادرين على الذهاب إلى المستشفى ، أو لأن المرضى تأخروا في الحصول على علاج.

ووجدت الفاينانشال تايمز أن بريطانيا لديها 891 حالة وفاة إضافية لكل مليون شخص خلال الوباء ، مقارنة بأقل من 800 لإيطاليا ، ثاني أسوأ دولة في التصنيف، و 200 لكل مليون في الولايات المتحدة.

الولايات المتحدة لديها أكبر عدد من إجمالي الوفيات في العالم ، مع أكثر من 100000 شخص ماتوا بسبب Covid-19. حصيلة بريطانيا هي الثانية، مع عدد رسمي يبلغ 37.460. من المتوقع أن يرتفع الرقم الحقيقي فوق 50.000 عندما يتم جمع بيانات حصيلة الوفاة لشهر مايو (آيار) .

 

“كورونا” يحول مدينة ووهان الصينية إلى ميادين فارغة لا تبدو عليها علامات الحياة
كانت ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا، أول مدينة في البلاد تخضع للحجر الصحي، واتخذت الصين عدة إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس المعدي، منها إجلاء ملايين المقيمين لتتحول ووهان إلى مدينة للأشباح.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

مسؤول سابق في منظمة الصحة العالمية: بريطانيا قد تعود لطبيعتها بحلول أغسطس

رسالة توعوية مبتكرة من خلال فيلم المينيونز لمواجهة كورونا