أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية pbs

 

فاز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي يديرها الحزب الديمقراطي في هاواي يوم السبت، والتي تأجلت لأكثر من شهر بسبب فيروس كورونا.

هزم بايدن السناتور عن ولاية فيرمونت بيرني ساندرز بنتيجة 63 ٪ إلى 37 ٪.

وفاز بايدن بـ 16 من مندوبي هاواي، وسيحصل ساندرز على ثمانية. بايدن لديه ما مجموعه 1،566 مندوبًا إلى المؤتمر الوطني للحزب.

إنه بحاجة إلى 1991 مندوبًا للفوز بالترشيح، وهو الحد الذي من المتوقع أن يصل إليه في يونيو (حزيران).

وأدلى ما مجموعه 35.044 ناخبا بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية التي يديرها الحزب.

كان الحزب قد خطط في البداية لإجراء الانتخابات التمهيدية في 4 أبريل (نيسان)، وكان يتوقع أن يصوت معظم أعضاء الحزب بالبريد ، وأن يدلي بعضهم بأصواتهم في حوالي 20 موقع اقتراع شخصي في جميع أنحاء الولاية.

وبدأت في إرسال بطاقات الاقتراع بالبريد إلى أعضاء الحزب المسجلين في أوائل مارس (آذار) الماضي عندما كان ساندرز وبايدن هما المرشحان الأولان ولا تزال عضوة الكونغرس في هاواي تولسي جابارد تحتفظ بمحاولتها للترشح.

لكن المخاوف بشأن انتشار الفيروس التاجي أجبرت الحزب على الإعلان في 20 مارس (آذار) عن إلغاء خطط التصويت الشخصي والسماح فقط بالاقتراع بالبريد. ومن أجل إعطاء أولئك الذين توقعوا التصويت شخصياً في 4 أبريل (نيسان) فرصة للإدلاء بأصواتهم ، قال الحزب إنه سيرسل جولة أخرى من بطاقات الاقتراع إلى الأعضاء وينتظر حتى أواخر مايو (أيار) حتى يتم إعادتها وفرزها.

وسط هذه التحولات، انسحب جابارد وأيد بايدن. أنهى ساندرز عرضه وأيد بايدن في 13 أبريل (نيسان).

وقد صدرت تعليمات للناخبين بتحديد أفضل ثلاثة خيارات لهم في بطاقات الاقتراع الورقية.

 

فضيحة أخلاقية جديدة تلاحق جو بايدن
بعد ايام قليلة من قيام مرشحة ديمقراطية سابقة باتهام نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، بالقيام بسلوك محرج قام به معها خلال تجمع انتخابي عام 2014، اتهمت امرأة ثانية بايدن بلمسها بطريقة غير لائقة. بحسب مانشرته صحيفة ذا هيل “The Hill”

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بايدن ينتقد الاجراءات المتبعة من الحكومة الامريكية المتعلقة بجائحة كورونا

بايدن وترامب مستعدان لإجراء اتصال هاتفي بينهما للبحث في أزمة كورونا