أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية nbcnews

حقق نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن ثلاثة انتصارات حاسمة في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين متقدما بفارق كبير على منافسه بيرني ساندرز ما يجعله أقرب من أيّ وقت مضى إلى نيل ترشيح حزبه لمنافسة الرئيس دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر.

فقد أعطى الناخبون بايدن فوزا كبيرا في فلوريدا التي تتضمن عددا كبيرا من المندوبين، وكذلك في ايلينوي واريزونا.

وكان ساندرز قد تحدث في وقت سابق من خلال بث مباشر على موقع حملته على شبكة الإنترنت وركز على وباء الفيروس التاجي، الذي طغى على الجولة الأخيرة من المسابقات الأولية.

بايدن ، تحدث عبر البث المباشر من منزله ، وجه نداءً واضحًا إلى أنصار ساندرز.

في فلوريدا فاز بايدن بنسبة 62% مقابل 23 لساندرز، السناتور عن فيرمونت.

كما فاز بايدن على ساندرز في إيلينوي، الولاية الصناعية الواقعة في شمال شرق البلاد.

وفي اريزونا الولاية الواقعة في جنوب غرب البلاد والتي كانت آخر من أغلق صناديق الاقتراع الثلاثاء كان بايدن يتجه الى فوز ثالث نهائي، ليحقق فوزه التاسع عشر في عمليات الانتخاب ال24 الماضية.

في غضون ذلك ، أمّن الرئيس دونالد ترامب ليلة الثلاثاء عدد المندوبين الذين يحتاجهم ليصبح المرشح المفترض للحزب الجمهوري مرة أخرى.

أجلت ولاية أوهايو الانتخابات التمهيدية ، والتي كان من المقرر أيضا يوم الثلاثاء ، حتى يونيو (حزيران) بسبب تفشي الفيروس التاجي.

ويشكل ذلك تغييرا مفاجئا في حملة بايدن التي بدت لمدة شهر متعثرة بعدما حقق نتائج متواضعة في الولايات التي افتتحت عملية التصويت.

لكن بعد سلسلة انتصارات في ولايات مهمة بدءا بكارولاينا الجنوبية في أواخر شباط/فبراير وصولا الى الفوز الثلاثاء، بات بايدن متقدما في عدد أصوات المندوبين الذين سينتخبون رسمياً مرشّح الحزب الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية.

فقد ضَمَن أصوات أكثر من نصف الأغلبية اللازمة لحسم المعركة بينه وبين ساندرز وهي 1991 مندوباً.

وبلغ عدد اصوات المندوبين الذي ناله بايدن بعد نتائج الثلاثاء 1147 مقارنة مع 861 لساندرز.

وكان من المفترض أن تجري الانتخابات التمهيدية نهار الثلاثاء في ولاية رابعة هي أوهايو لكنّ سلطاتها قرّرت في اللحظات الأخيرة إرجاء هذا الاستحقاق الى حزيران/يونيو بسبب تفشّي وباء كورونا المستجدّ.

وسجلت الولايات المتحدة رسميا أكثر من 6300 حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد .

 

فضيحة أخلاقية جديدة تلاحق جو بايدن
بعد ايام قليلة من قيام مرشحة ديمقراطية سابقة باتهام نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بايدن، بالقيام بسلوك محرج قام به معها خلال تجمع انتخابي عام 2014، اتهمت امرأة ثانية بايدن بلمسها بطريقة غير لائقة. بحسب مانشرته صحيفة ذا هيل “The Hill”

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بايدن يلتزم بإختيار امرأة نائبة له

بايدن يفوز بولاية ميشيغان في الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي