أخبار الآن | بيكين- الصين (رويترز)

عاد حشود من سكان ووهان  إلى ضفاف نهر اليانغتسي الذي يمر عبر وسط المدينة ، حيث استأنف الناس حياتهم اليومية وهواياتهم  على أمل أن يمر تفشي مرض فيروس كورونا وتعود الحياة الى نسقها الطبيعي. و رقص أكثر من مائة شخص في ممر على ضفة النهر في الهواء الطلقعلى أنغام الموسيقى التي أطلقتها مكبرات الصوت  و قد  ارتدى الجميع  الأقنعة والمحافظة على مسافة المتر تقريبًا.

“الرقص المربّع” ، أو الرقص الجماعي الذي يقام عادة في الساحات العامة أو الحدائق العامة ، حيث يشارك فيه الرجال والنساء يوميا و  بشكل أساسي في المساء.

ولكن مثل التجمعات الكبيرة الأخرى ، تم حظرها في جميع أنحاء الصين من أواخر يناير لبضعة أشهر في محاولة للحد من انتشار الفيروس ، واستؤنفت مؤخرًا فقط في ووهان التي رفعت إغلاقها لمدة 76 يومًا في 8 أبريل الفارط.

و قال فانغ يوان يوان ، 50 عاما ، “ما زلت أشعر بالضيق قليلا ، لا أشعر بالحرية مع القناع ، وأخشى أن يكون هناك عدوىكوفيد-19”.

ويأتي استئناف الحياة اليومية  في الوقت الذي شهدت فيه ووهان ، حيث ظهر الفيروس لأول مرة في أواخر العام الماضي والذي يمثل حوالي 80٪ من حالات الصين ، انخفاضًا حادًا في عدد الإصابات الجديدة التي سمحت بتخفيف القيود.

و أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الاثنين، أن البلاد سجلت سبع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد، ارتفاعا من خمس حالات في اليوم السابق.

كما سجلت البلاد 18 حالة إصابة جديدة دون أعراض مقابل 12 حالة في اليوم السابق.

مصدر الصورة:REUTERS

للمزيد:

كبير مستشاري الصحة للحكومة الصينية: ووهان أخفت حجم تفشي فيروس كورونا في البلاد