أخبار الآن | برشلونة- إسبانيا (أ.ف.ب)

عندما ضرب وباء كوفيد 19 العالم، مجرد ثلاثة موسيقيين كانوا عالقين في منزلهم في برشلونة وبدأوا عزف الغيتار على شرفتهم لإبقاء الأمل حيا في النفوس… لكن بعد شهرين من الإغلاق، أصبح هذا الثلاثي شهيرا على الشبكات الاجتماعية ما أكسبه عقدا مع شركة “سوني”.

هذا الثلاثي المؤلف من كلاوس وراي وغييم المعروف بـ”ستاي هوماس” ألف 27 أغنية بالإسبانية والكاتالونية والإنكليزية، وأصبح لديه  نحو 400 ألف متابع على “إنستغرام” إلى حد الآن، وسيطلق أول ألبوم له في الخريف.

و قال غييم بولتو، عضو في فريق ستاي هوماس: “لم أكن لأصدق أن هذا سيحدث لنا حتى بعد مئة عام. أن تتواصل “سوني” معنا لأنها أحبت الأغاني التي نؤلفها على سطوحنا بالغيتار وصندوق القمامة المعدني، إنه أمر لا يصدق”.

ويعزف هؤلاء الشبان في فرقتين محليتين. لكنهم لم يؤلفوا أي شيء معا حتى الإغلاق الذي بدأ في 14 آذار/مارس عندما وجدوا أنفسهم في مرحلة ليس معروفا وقت انتهائها فيما كانوا جالسين على سطح شقتهم في حي إنسانتشي في برشلونة.

وفي البداية، كانوا يسجلون كل يوم ما أطلقوا عليه اسم “أغاني الحجر”. وخلال الشهرين الماضيين، تطرقوا إلى كل الأنواع الموسيقية من الريغي إلى الفولك ودائما بطريقة طريفة وبإحساس من الفكاهة.

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

الناطقة باسم الإتحاد الأوروبي لأخبار الآن: نسعى لفهم آلية تفشي الوباء وليس توجيه اللوم لأحد