أخبار الآن | كوريا الشمالية yna

 

أفاد خبير بمركز بحثي أمريكي اليوم الثلاثاء بأن كوريا الشمالية على ما يبدو على وشك إنهاء بناء منشأة للصواريخ البالستية مجهزة لإجراء تجارب إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

كتب جوزيف برموزد في تقرير لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية ، أن مرفق دعم الصواريخ البالستية Sil-li ، الذي “لم يُكشف عنه سابقًا” ، يقع على بعد 17 كيلومترًا شمال غرب بيونغ يانغ وقريبًا من مطار بيونغ يانغ الدولي. تستند استنتاجاته على صور الأقمار الصناعية.

وكتب “منشأة جديدة تقترب من الاكتمال بالقرب من مطار بيونجيانغ الدولي الذي من شبه المؤكد أنه مرتبط بتوسيع برنامج الصواريخ الباليستية لكوريا الشمالية”. “إن المبنى المرتفع داخل المنشأة كبير بما يكفي لاستيعاب صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز Hwasong-15 وبالتالي مجموع متغيرات الصواريخ الباليستية المعروفة لكوريا الشمالية”.

وتشمل الخصائص الفريدة للمنشأة المذكورة مباني متداخلة مصممة بحيث يمكن التحرك بينها عن طريق السيارة، وموقعه القريب نسبيا من مصانع تصنيع مكونات الصواريخ البالستية في بيونغ يانغ، بالإضافة إلى وجود قسم مركزي عالي، في أكبر المباني.

“يحتوي المبنى على قسم مركزي مرتفع بمقاس 37 مترا × 30 مترا، وهو مرتفع بشكل يسمح برفع صورايخ بالستية من نوع هواسونغ 14 أو هواسونغ 15 بسهولة لموقع الإطلاق لاختبار كليهما، بالإضافة إلى تدريبات الصيانة والطواقم الأرضية”، وفقا للتقرير مشيرا لقذائف وناقلات الصواريخ.

وأضاف برموزد أن هذه الخصائص مصممة على الأرجح لدعم العمليات المتعلقة بالصواريخ البالستية.

وقال “على هذا النحو، يعد هذا المرفق جزءا من البنية التحتية الشمالية للصواريخ البالستية التي كانت تطور وتوسع خلال العشر سنوات السابقة”.

وفي حين أن وظيفة المنشأة الدقيقة غير واضحة فأن تكوينها وحجم المباني و(المنشاة تحت الأرض) يشير إلى أنه يمكن استخدامها لتجميع مكونات الصواريخ المستلمة عبر السكة الحديدية من مصانع مكونات الصواريخ البالستية القريبة (مثل: مصنع تيه سونغ للألات، مصنع مانغ يونغ ديه الكهربائي)، استيعاب جميع الصواريخ البالستية الكورية الشمالية المعروفة بالإضافة إلى مركباتها الناقلة والقاذفة (TEL)، مركباتها القاذفة المتنقلة (MEL)، ومركباتها الناقلة بهدف الصيانة على مستوى التخزين، تخزين الصواريخ وناقلاتها أو أي من هذه الوظائف مجمعة.

وتكهن برموزد بأنه وفقا لسرعة البناء الحالية فقد تكتمل المنشأة وتصبح جاهزة للعمل خلال أي وقت في نهاية العام الجاري أو وقت مبكر من عام 2021.

 

تريندينغ الآن | لماذا يخاف العالم أن تكون أخت زعيم كوريا الشمالية خليفته؟
مع تضارب الأنباء بشأن صحة زعيم كوريا الشمالية والتكتم الكبير حول مصيره، تتجه الأنظار الى خليفته المحتمل.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”ندبة“ على معصم زعيم كوريا الشمالية قد تفسّر سبب غيابه (صور)

سيول تستبعد أن يكون كيم جونغ أون خضع لعملية جراحية