أخبار الآن | الصين reuters

 

أعلنت الصين، اليوم الأحد، أن جميع مستشفيات مدينة ووهان الصينية، التي تفشى منها فيروس كورونا الجديد، باتت خالية من أي إصابة بالفيروس الذي انتشر في جميع أنحاد العالم.

وقال مسؤول صيني في مجال الصحة، في تصريح للصحفيين الأحد، إن مستشفيات مدينة ووهان، حيث ظهرت جائحة كورونا، أصبحت خالية من أي حالة إصابة بـفيروس كورونا الجديد.

يعتقد أن فيروس التاجي الجديد نشأ في سوق رطبة في ووهان وظهر لأول مرة في ديسمبر (كانون الأول) قبل أن ينتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم. وبحسب إحصائيات لرويترز ، تم أصيب نحو 2.83 مليون شخص على مستوى العالم ، وتوفي 197.872 شخصًا.

وذكر المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية في الصين، مي فنغ، في إفادة صحفية “آخر الأخبار هي أنه بحلول 26 أبريل، كان عدد الإصابات الجديدة بمرض كوفيد-19، في ووهان “صفرا”، وذلك بفضل الجهود المشتركة لووهان والعاملين الطبيين من جميع أنحاء البلاد”.

ووفقا للإحصائيات، فقد سجلت مدينة ووهان 46452 حالة إصابة، أو 56 في المئة من إجمالي الإصابات على مستوى الصين، كما شهدت وفاة 3869 مواطنا، أو ما يمثل 84 في المئة من وفيات كوفيد-19 على مستوى البلاد.

وتم إغلاق ووهان ومقاطعة هوبي في نهاية شهر يناير (كانون الثاني)، مع إغلاق الطرق وإلغاء رحلات القطارات والطائرات.

وانتقل التركيز منذ ذلك الحين إلى مقاطعة هيلونغجيانغ الحدودية الشمالية الشرقية ، التي شهدت دخول أعداد كبيرة من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا من روسيا.

 

سوريا تبدأ بفحص المسافرين بحثاً عن فيروس كورونا
نشرت النظام السوري ممرضين وطاقم طبي على المعابر الحدودية والمطارات يوم الأربعاء (12 فبراير) لفحص المسافرين القادمين بحثًا عن فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بالإضافة لإرسال أدوية مضادة لكورونا.. إيران تطالب الصين بالتوسط لرفع العقوبات أيضاً

سريلانكا تمدد تدابير الإغلاق مع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا