أخبار الآن | إيران – dailymail

أعرب مسؤولون صحيون إيرانيون عن “مخاوفهم من إنتشار جديد لفيروس كورونا في إيران، بعد تخفيف إجراءات الإغلاق”.

ووفقاً لموقع “worldometers”، فإنّ عدد الإصابات بالفيروس في إيران وصلت إلى 89328، في حين أن عدد الوفيات بلغ 5650. إلا أن هذه الأعداد مشكوك بأمرها، وهي لا تعكس الواقع في البلاد، إذ كشفت العديد من التقارير أن السلطات الإيرانية تكذب بشكل كبير وفاضح بشأن حصيلة الإصابات والوفيات لديها.

ومنذ 11 أبريل/نيسان، سمحت إيران بإعادة فتح تدريجي للشركات التي تم إغلاقها كجزء من الإجراءات للحد من ارتفاع حالات “كورونا”، وهي خطوة وصفها مسؤول الصحة علي رضا زالي بأنها “متسرعة”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن زالي، أن “إعادة الفتح يمكن أن تخلق موجات جديدة من المرض في طهران وتعقد الجهود للسيطرة على الوباء”. 

بدوره، حذّر رئيس قسم الأمراض المعدية بالوزارة محمد مهدي جويا من “علامات تفشّ جديد في محافظات مثل جيلان ومازاندران في الشمال وقم في وسط إيران”. 

أما المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جاهانبور أشار إلى أنّ “إيران سجلت الآن 89328 حالة بكورونا، بما في ذلك 1134 على مدار الـ 24 ساعة الماضية”. 

وقال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس السبت، إنه “إذا لم يتم الانتباه للتحذيرات، واذا كان هناك قلة يقظة من قبل المواطنين تجاه التعامل مع فيروس كورونا، فإن الحكومة ستضطر إلى إعادة تطبيق القيود”. وأثناء حديثه، في اجتماع مع رؤساء لجان مكافحة كورونا، أمس السبت، دعا روحاني المواطنین إلى “عدم مغادرة المنازل إلا لضرورات الحياة”.

تريندينغ الآن | فيديوهات مسربة تفضح التكتم الإيراني عن فيروس كورونا

فيديوهات مسربة تأتينا من إيران، جثث مكدسة لضحايا فيروس كورونا في المستشفيات تنتظر الدفن، حسب مصور المقطع فإن الجثامين بقيت لأكثر من 6 أيام في أحد مغاسل في مدينة القم الإيرانية”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

روحاني يحذر: إذا لم ينتبه المواطنون إلى الإرشادات فستتم إعادة قيود كورونا