أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (رويتر)

حذر مسؤولون أمريكيون يوم الأربعاء من تهديد إلكتروني لقراصنة كوريا الشمالية قد يصيب المنظومة المالية والمصرفية للولايات المتحدة الأمريكيةوالعالم .

وقال مسؤولون من وزارات الخارجية والخزانة والأمن الداخلي الأمريكية في وثيقة مشتركة، إن نشاط بيونج يانج على الإنترنت “يهدد الولايات المتحدة ودولا حول العالم، وخصوصًا يمثل خطرًا كبيرًا على سلامة واستقرار المنظومة المالية الدولية” وفقا لوكالة رويترز.

ولم يتضح سبب نشر الوثيقة المذكورة، علمًا بأن الولايات المتحدة كانت تتهم كوريا الشمالية بالقرصنة الإلكترونية منذ فترة طويلة.

من جهة أخرى، لم تعلق بعثة كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة في نيويورك على هذه الاتهامات.

وواجهت بيونج يانج في السنوات الأخيرة اتهامات بسرقة عشرات الملايين من الدولارات من خلال عمليات القرصنة الإلكترونية واختراق البنوك.

ويُزعم أن كوريا الشمالية تقف وراء حملة قرصنة على مدى سنوات من السرقة الرقمية ، بما في ذلك سحب عشرات الملايين من الدولارات نقدًا من أجهزة الصراف الآلي ، وتنفيذ عمليات سرقة عملاقة في البنوك الكبرى ، وابتزاز مستخدمي الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم ، واختطاف بورصات العملات الرقمية. وكان الاستيلاء على الأموال العالمية موضوع قلق دولي متزايد.

في العام الماضي ، على سبيل المثال ، قال تقرير للأمم المتحدة إن كوريا الشمالية أنتجت ما يقدر بنحو 2 مليار دولار لبرامج أسلحة الدمار الشامل لديها باستخدام جهود القرصنة “واسعة النطاق والمعقدة بشكل متزايد”.

وقال مسؤولون أمريكيون ، في جلسة استشارية يوم الأربعاء ، إن أنشطة كوريا الشمالية على الإنترنت “تهدد الولايات المتحدة والدول حول العالم ، وبشكل خاص ، تشكل تهديدًا كبيرًا لسلامة واستقرار النظام المالي الدولي”.

مصدر الصورة: story blocks

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تعلن تسجيل أكثر من 19 ألف وفاة جراء فيروس كورونا