أخبار الآن| مدريد- اسبانيا (أ ف ب)

أعلنت اسبانيا منذ قليل تسجيل 551 وفاة جديدة بفيروس كورونا و 5183 إصابة.
وحذر مسؤولو الصحة في إسبانيا، في السابق، من أن الأرقام أعلى في الأيام التالية لعطلة نهاية الأسبوع، أو عطلة رسمية، حيث احتفل الإسبان بعيد الفصح، الاثنين.
ومع دخول إسبانيا شهرها الثاني من الإغلاق، تم تخفيف بعض القيود، مما سمح لأولئك الذين لا يستطيعون العمل من المنزل، مثل العاملين في البناء والتصنيع، بالعودة إلى العمل، فيما تظل المتاجر والحانات والمطاعم والشركات الأخرى التي تعتبر غير أساسية مغلقة.

وتعد إسبانيا ثاني أكثر دول العالم تضررًا من وباء فيروس كورونا المستجد بعد الولايات المتحدة.

وحذر رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، من أن عودة الأمة إلى الحياة الطبيعية ستكون “تقدمية”، مؤكدًا أن استئناف النشاط الطبيعي سيحدث على مراحل وسيصاحبه تدابير النظافة وجهود لمراقبة الحالات الجديدة ومنع المزيد من العدوى، وقال، الأسبوع الماضي: “لا يمكننا حتى معرفة نوع الحياة الطبيعية التي نعود إليها”.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أعلنت الحكومة أن الشرطة ستبدأ في توزيع 10 ملايين قناع واقٍ في محطات المترو ومراكز النقل الأخرى، في حين تكرر التوجيه بشأن الابتعاد الاجتماعي والغسيل المنتظم لليدين.

وقامت الحكومة المركزية الإسبانية بتوزيع مليون مجموعة اختبار فيروسات كورونا في جميع أنحاء البلاد، وسيتم إرسال خمسة ملايين أخرى في الأيام والأسابيع المقبلة.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

أعداد وفيات ”كورونا“ تستمرّ بالإنخفاض في إيطاليا