أخبار الآن| برلين- ألمانيا (رويترز) –
أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 4974 في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليصل إلى 108202 حالة ليرتفع لليوم الثالث على التوالي بعد انخفاض استمر أربعة أيام.

ويقيس معهد “روبرت كوخ” الألماني  للأبحاث والتحاليل حالات الإصابة بفيروس كورونا عبر ألمانيا، وهو معهد اتحادي حكومي مختص في تتبع الأمراض والوقاية منها.

وسجلت ولاية بافاريا أعلى عدد إصابات في ألمانيا بأكثر من 28 ألف حالة، كما سجلت ما لا يقل عن 589 حالة وفاة حتى الآن، تليها ولاية شمال الراين – ويستفاليا، بأكثر من 22800 إصابة، و413 وفاة، على الأقل.
وجاءت ولاية بادن – فورتمبرغ في المرتبة الثالثة، بعدد إصابات فاق 21400 حالة، و514 حالة وفاة، على الأقل.

وفي تطبيق صارم لقواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في ألمانيا، فرضت السلطات غرامات مالية على من “يحاول الاقتراب” من شخص آخر في مكان عام.

وفي علاقة بإجراءات كورونا في ألمانيا، دعت الكتلة البرلمانية للحزب اليميني الشعبوي “لبديل من أجل ألمانيا إلى “النخفيف من إجراءات التقييد الاجتماعي بأسرع ما يمكن”، داعية إلى إمكانية الاقتداء بالتجربة النمساوية التي حددت تاريخ 14 أبريل/ نيسان لأجل ذلك، أو “إلغاء هذه الإجراءات بالكامل إذا كان ذلك مبررا من حيث السياسة الصحية”.

واعتبرت الكتلة البرلمانية للحزب اليميني الشعبوي أن إجراءات التقييد التي فرضتها الحكومة الألمانية بسبب انتشار وباء كورونا “اعتداء على الحقوق الأساسية للمواطنين”، واصفة إياها بـ “غير المتناسبة”، كما دعت إلى فتح كل المحلات التجارية والفضاءات الترفيهية والدينية، لأجل إتاحة الاحتفال بعيد الفصح، مع وضع معايير للنظافة والتعقيم والتباعد بين الناس.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

وحش قادم من المريخ.. هالاند يكتسح أوروبا ويتصدر عناوين الصحف حول العالم