أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

يقول الخبراء الحكوميون إن تفشي الفيروس التاجي في المملكة المتحدة يتباطأ ، على الرغم من ارتفاع عدد القتلى إلى مستوى قياسي بلغ 938 ، متجاوزًا أسوأ أيام إيطاليا (919) خلال أزمة COVID-19.

طمأنت نائبة كبير المستشارين العلميين البروفيسورة أنجيلا ماكلين البريطانيين بأن فيروس كورونا لم يكن “خارج نطاق السيطرة” ، مشيراً إلى الأرقام التي تبين تباطؤ حالات دخول المستشفيات والحالات ووصفتها بأنها “أخبار سارة”.

تشير الأرقام إلى أن الإغلاق يعطي نتائج ايجابية، حيث من المتوقع أن يؤدي انخفاض عدد حالات دخول المستشفى للفيروس إلى انخفاض عدد القتلى في الأسبوع أو الأسبوعين القادمين.

ومع ذلك، من المتوقع تكرار عدد القتلى القياسي اليوم أو حتى تجاوزه في الأيام القادمة ، حيث تصل ذروة الفيروس إلى بريطانيا.

بلغ عدد البريطانيين الذين لقوا حتفهم في المستشفى بعد أن ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا 7097، أكثر من ضعف عدد القتلى في الصين، حيث بدأ الوباء في ديسمبر (كانون الأول).

تظهر بيانات وزارة الصحة أن عدد الحالات زاد بنسبة 5،491 اليوم ، مما يعني إصابة 60733 بريطانيًا على الأقل منذ بدء انتشار المرض بين في المملكة المتحدة في فبراير (شباط).

لكن القفزة الضخمة ترجع إلى حد كبير إلى قيام الحكومة بالأمس باختبار حوالي 3000 شخص أكثر مما تفعله عادة ، حيث تمسح ما يقرب من 13000 مريض مشتبه به للفيروس القاتل مقارنة بـ 9740 في اليوم السابق.

وشهدت زيادة عدد الوفيات اليوم في بريطانيا، عدد الوفسات في أكثر الأيام التي سجلت قتلى في إيطاليا في 27 مارس (آذار)، عندما سجل المسؤولون في روما 919 حالة وفاة جديدة بين المرضى في المستشفيات. سجلت إسبانيا 950 حالة وفاة في المستشفى في 2 أبريل / نيسان ، لكن الأرقام تتضاءل في الولايات المتحدة ، التي يصيبها الفيروس بأكثر من 400000 حالة. سجلت 1799 حالة وفاة أمس.

ومع ذلك ، يشير الانخفاض في دخول المستشفيات والتفاؤل الحذر من البروفيسور ماكلين ، إلى وجود ضوء في نهاية النفق لبريطانيا.

يبقى رئيس الوزراء بوريس جونسون في وحدة العناية المركزة في مستشفى وسط لندن، حيث يقول المتحدث باسمه إنه في حالة مستقرة و “يستجيب للعلاج”.

وأعلنت المستشارة ريشي سوناك أنه سيتم توفير 750 مليون جنيه استرليني للمؤسسات الخيرية الغير قادرة على جمع الأموال بسبب الإغلاق.

ويظهر تحليل الأرقام الرسمية أن الفيروس التاجي يقتل بريطانيًا كل دقيقتين، وبرمنغهام هي مركز أزمة المملكة المتحدة.

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

طالبة فرنسية تغني من شرفة منزلها منذ بداية الحجر الصحي (فيديو)

بسبب إجراءات التباعد الإجتماعي.. منحنى الإصابات اليومية بـ”كورونا“ ينخفض بواشنطن