أخبار الآن | الولايات المتحدة – newsweek

كشفت الادلّة الأخيرة في كلّ من واشنطن وأوريغون بالولايات المتحدة، أن “منحنى الإصابات اليومية بفيروس كورونا بدأ يميل للإنخفاض وذلك بسبب تطبيق إجراءات التباعد الإجتماعي المبكرة”.

ويوم الثلاثاء، تم تأكيد 298 حالة إصابة جديدة في واشنطن، مقارنة مع أحد الأيام التي تمّ تسجيل فيه 1000 إصابة.

وقالت كاثي لوفي، مسؤولة الصحة في واشنطن أنه “لا نعلم بشكل عام ما إذا كنا وصلنا إلى الذروة في الولاية حتى نرى انخفاضاً لمدة أسبوعين أو 3 في جميع مؤشرات البيانات لدينا”. 

إلى ذلك، أعلن حاكم واشنطن جاي إنسلي، الأربعاء، أنّ “المستشفى الميداني الذي شيد في سياتل لمرضى فيروس كورونا سيتم تفكيكه للاستخدام في مناطق أخرى”. وقال: “لقد طلبنا هذا المستشفى قبل أن يتم تنفيذ استراتيجية التباعد بشكل كامل، وكان لدينا مخاوف كبيرة من أن تكون مستشفياتنا مثقلة بحالات كورونا”.

ولفت إلى أننا “لم نتغلب على هذا الفيروس حتى الآن، وإلى أن نفعل ذلك، فمن المحتمل أن ينتشر بسرعة إذا لم نواصل الإجراءات التي اتخذناها”.

يوم السبت، أعلنت ولاية أوريغون أنها سترسل 140 من أجهزة التنفس لمساعدة نيويورك في معركتها ضد “كورونا”. وعلى الأثر، شكر حاكم نيويورك أندرو كومو هذه المبادرة للولاية.

 

تريندينغ الآن | تونس وكورونا…هل تقود فئة البلاد الى كارثة؟

في الليل خرج العشرات من منازلهم بمنطقة شعبية في تونس في خرق لحظر التجوال وكسر الحجر الصحي العام الذي تفرضه البلاد منذ 3 أسابيع للحد من انتشار كورونا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الرئيس الأمريكي: ستكون لدينا حوالي 300 مليون كمامة جديدة بداية مايو المقبل