أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة ( وكالات )

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء, أن بلاده ستتوفر فيها حوالي 300 مليون كمامة جديدة بحلول مايو المقبل , قائلاً إنّه سيتم توزيعها خلال الشهر نفسه ويونيو الذي يليه.

أضاف ترامب خلال المؤتمر الصحفي اليومي, الذي تعقده فرقة العمل المكلفة بتنسيق جهود التصدي لفيروس كورونا المستجد في البيت الأبيض, “نحن نطلب مخزونا كبيرا ونفكر في صناعة 200 مليون كمامة إضافية”, مع تزايد أعداد المصابين بالفيروس.
وكشف الرئيس الأمريكي عن أنّ هناك “10 أدوية في تجارب حاسمة الآن” في حين تتخذ إدارته إجراءات “غير مسبوقة”, تجعل العلاجات الجديدة للفيروس “متاحة بدون تأخير”.

وأوضح أن المخزون الوطني للولايات المتحدة, “مجهزٌ الآن بحوالي 30 مليون حبة هيدروكسي كلوروكوين دواء للملاريا” مضيفاً “أننا نوزعها بالملايين”.
كما أعلن ترامب, أنّ المراكز الوطنية الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ستصدر إرشادات جديدة “, لضمان قدرة عمال البنية التحتية الحيوية على أداء عملهم بأمان”.

وتابع الرئيس الأمريكي أنّ إدارته, يمكن أن تعيد الأمور إلى طبيعتها في البلاد “على مراحل”, وذلك في ظل حالة من الإغلاق الكلي أو الجزئي للعديد من الشركات والمرافق في الولايات المتحدة بسبب الفيروس.
وشدد على أنّه “سيكون من الجميل أن نتمكن من إعادة العمل بقوة كبيرة وأن نفتح بلادنا أو بالتأكيد معظم بلادنا”, معرباّ عن أمله في أن الأمور ستعود إلى سابق عهدها “عاجلا وليس آجلا”.

من جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنّ السفارات الأمريكية حول العالم “مفتوحة” باستثناء تلك الموجودة في مدينة (ووهان) الصينية “التي أخرجنا الجميع منها”.
وقال بومبيو إنّ “عددا قليلاً” من العاملين في وزارة الخارجية الأمريكية أصيبوا بفيروس كورونا المستجد مشيراً إلى أن ثلاثة من العاملين الأجانب في سفارات أمريكية توفوا بسبب الفيروس.

مصدر الصورة : AFP

إقرأ أيضاً : بومبيو: في الوقت الراهن يلزم وجود الشفافية وليس محاسبة الصين بشأن كورونا