أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

كشفت القوات البحرية الأمريكية، مؤخراً، عن ثبوت إصابة 155 بحاراً على متن حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت”، بفيروس “كورونا” المستجد.

وذكرت التقارير أنّ “هذه النتيجة جاءت بعد خضوع 44% من طاقم هذه الحاملة المكون من 5000 شخص لإختبار الفيروس”. وخلال الساعات الـ24 الأخيرة، سجل ارتفاع بمعدل الإصابات بنسبة 13% على متن السفينة، بحسب البحرية الأميركية.

وكانت “البحريّة الأمريكية” أعفت مؤخراً قائد حاملة الطائرات بريت كروزير، لكتابته رسالة جرى تسريبها، وقد طلب فيها من البحرية “اتخاذ إجراءات أقوى للسيطرة على تفشي فيروس كورونا على متن حاملة الطائرات”، كما طلب المساعدة الطارئة لوقف تفشي الفيروس على السفينة، وذلك بعد ثبوت إصابة عدد من طاقمها.

وتحدث كروزير عن “فشل البحرية الأمريكية في تزويده بالموارد المناسبة لمكافحة الفيروس عن طريق نقل البحارة من السفينة”، مطالباً بـ”تفريغ طاقمه بالكامل ثم عزله واختباره وتنظيف السفينة بشكل احترافي”.

ودعا كروزير جميع الأفراد في حاملة الطائرات إلى “فرض حجر ذاتي”، مؤكداً أنه “من المستحيل تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي على متن ‏حاملة الطائرات، حيث يعيش عدد كبير من البحارة في مساحة ضيقة”، محذراً من أنّ “انتشار الفيروس مستمر ومتسارع”.

إلى ذلك، أعلنت “البحرية الأمريكية” أنه “1548 من الطاقم تمّت إعادتهم إلى البر”، مشيرة إلى أنه “لم يتم نقل أي من أفراد الطاقم المصابين إلى المستشفيات”.

 

https://twitter.com/breakingnewsma/status/1246619826170343425

 

مدينة نيويورك الامريكية.. مدينة أشباح بعد أن كانت المدينة التي لا تنام

طلب رئيس بلديّة نيويورك بيل دي بلاسيو الخميس من السكّان تغطية وجوههم عندما يغادرون منازلهم في هذه المدينة الأكثر تضرّراً من فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 300 ألف حالة