أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

أعلنت إدارة مطار هيثرو في لندن، عن قرارها بإغلاق أحد مدرجيه، اعتباراً من يوم الإثنين 6 أبريل/نيسان.

وجاء هذا القرار بعد انخفاض عدد الرحلات الجويّة بسبب تفشي فيروس “كورونا“. وأوضح المتحدث باسم المطار، مساء الخميس، أن “الأمر يتعلق بزيادة المرونة والأمن للموظفين والركاب والبضائع خلال تفشي فيروس كورنا”، مؤكداً أنّ “المطار سيظل مفتوحاً حتى لو كان انخفاض عدد الرحلات الجوية من جميع أنحاء العالم كبيراً”.

وأصدر مسؤولو المطار في 27 مارس/آذار الماضي، رسالة توقعوا فيها “زيادة بنسبة 53% في حركة البضائع الأسبوعية، ووضعت الأولوية لرحلات الإمدادات الطبية”.

ومع هذا، فإن القرار الاخير بإغلاق مدرج جاء أيضاً بعد أن قال “عدد من المسافرين العائدين إلى المملكة المتحدة عبر المطار، إن هناك نقصاً في الاختبارات الطبية بالمطار”.

وقال بعض البريطانيين أنهم “صدموا بسبب عدد قليل من الفحوصات الصحية التي يتم إجراؤها، فضلاً عن نقص المشورة الطبية المتاحة التي تركتهم غير متأكدين بشأن ما إذا كان يجب عليهم الدخول في الحجر الصحي”.

شوارع نيويورك هادئة بشكل مخيف وسط انتشار فيروس كورونا

أصبحت مدينة نيويورك الصاخبة مدينة أشباح افتراضية وسط وباء فيروس كورونا. مع لجوء السكان إلى منازلهم . وقد أغلقت المتاجر ، وغادر السياح ،وخيم على شوارع المدينة التاريخية والمعالم المألوفة صمت غريب ، خصوصا في الليل.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

واشنطن تعتمد على امدادات صينية لمكافحة كورونا