أخبار الآن | برازيل theguardian

 

أعلنت خدمة الصحة الأصلية التابعة لوزارة الصحة البرازيلية، أن امرأة من السكان الأصليين في قرية تقع في غابة الأمازون المطيرة أصيبت بالفيروس التاجي الجديد ، وهي أول حالة تم الإبلاغ عنها بين أكثر من 300 قبيلة في البرازيل.

ووأضافت في بيان إن الفتاة البالغة من العمر 20 عاما من قبيلة كوكاما كان مصابا بالفيروس في منطقة سانتو أنطونيو دو إي بالقرب من الحدود مع كولومبيا التي تبعد 880 كيلومترا (550 ميلا) عن نهر الأمازون من عاصمة الولاية ماناوس. الاربعاء.

تم تأكيد أربع حالات من فيروسات التاجية في نفس المنطقة ، بما في ذلك طبيب أثبتت نتائج اختباره الأسبوع الماضي ، مما أثار مخاوف من أن ينتشر الوباء إلى مجتمعات السكان الأصليين النائية والضعيفة ذات التأثير المدمر.

وتابعت وزارة الصحة البرازيلية إن المرأة كانت عاملة طبية وعلى اتصال بالطبيب، وكانت الشخص الوحيد الذي أظهر نتائج إيجابية بين 15 عاملاً في مجال الصحة و 12 مريضاً تم اختبارهم بعد أن تبين أن الطبيب مصاب بالفيروس. لم يتم الإعلان عن أسمائهم.

عاد الطبيب من إجازة في جنوب البرازيل للعمل مع قبيلة تيكوناس ، وهي واحدة من أكبر القبائل في منطقة الأمازون مع أكثر من 30.000 شخص يعيشون في أعالي الأمازون بالقرب من الحدود مع كولومبيا وبيرو.

وقالت الوزارة إن المرأة لم تظهر عليها أعراض Covid-19 وتم عزلها مع عائلتها.

يحذر خبراء الصحة من أن الفيروس المنتشر يمكن أن يكون مميتًا للبرازيل البالغ عددهم 850.000 نسمة .

إنهم يخشون من طريقة حياة الشعوب الأصلية في القرى الصغيرة تحت هياكل القش الكبيرة مما يزيد من خطر العدوى إذا أصيب أي فرد بالفيروس.

 

”عانقت نصف أعضاء الكونغرس“ .. برلماني برازيلي مصاب بكورونا يوجه رسالة من الحجر الصحي
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مثير للجدل للنائب البرلمانى البرازيلى، نيلسينيو طراد، أحدثبه جدلا واسعا بعد ظهوره وهو فى الحجر الصحى بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا، جدلا واسعا، حيث قال إنه أصيب بالوباء القاتل على متن الطائرة التى استقلها مع الرئيس جايير بولسونارو”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ظهور فيروس كورونا بمخيم للاجئين في اليونان

فيلم وثائقي يُعيد ”مؤامرة كورونا“ إلى الواجهة