أخبار الآن | كيكندا – صربيا (تطبيق خبِّر)

الأزمات المتتالية تلاحق اللاجئين العرب في صربيا، إذ وجدوا أنفسهم يصطفون ضمن طوابيرَ انتظارٍ طويلة تتجاوز أعدادهم الـ 200 شخصاً، للحصول على وجبة طعام رديئة، بل ذات رائحة كريهة جدا.

 

اللاجئ السوري “يمان دبابو”، المتواجد في كيكندا زود مراسلة “تطبيق خبِّر” الميدانية “عفراء عبد العال” بفيديو يظهر إضراب الجميع هناك عن تناول الطعام بسبب رداءته ورائحته الكريهة، حيث ارتفعت أصوات اللاجئين للتنديد بالمعاملة السيئة بحقهم، وللمطالبة باستعادة أوراقهم الثبوتية والسماح لهم بالعودةِ الى الأراضي التركية.

“دبابو” كشف عن تخوفهم من انتشار فيروس كورونا المستجد لكون المخيمات خالية من أدنى معايير النظافة أو الحفاظ على السلامة، فضلاً عن اكتظاظها، فالمخيم الواحد يحوي قرابة الـ 200 لاجئ، وتم فرض تعليمات وأوامر صارمة ضدهم صدرت من قبل الحرس الصربي، وتقضي بعدم مغادرة أماكنهم ومن يخالف يعاقب بالسجن مدة 3 سنوات.
كما لفت إلى وجود لاجئين سوريين وعراقيين وفلسطينيين، إضافة إلى لاجئين آخرين من أفغانستان وبنغلادش، حجزوا جميعهم داخل مخيمات، بكيكندا موخراً، وتم منعهم من إكمال طريقهم إلى أوروبا بعد حجز ما بحوزتهم من أموال وأوراق ثبوتية، فضلاً عن أخذ البصمة الجنائية لكل منهم.

 

صربيا تحتجز اللاجئين العرب داخل مخيمات بائسة

 

للمزيد:

مشاهد خاصة لتجمعات اللاجئين على الحدود بين تركيا واليونان