أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية foxnews

 

تم تصنيف الولايات المتحدة كأفضل دولة في العالم للتعامل مع الوباء في أواخر عام 2019 من قبل مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي (JHCHS)، وهو تقييم يبدو مخالف لآراء الديمقراطيين الذين يرون أن إدارة ترامب تركت البلاد عرضة لتفشي فيروس كورونا.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست العام الماضي أن مؤشر الأمن الصحي العالمي “تم تطويره بتوجيه من هيئة خبراء دولية من 13 دولة ، مع بحث أجرته وحدة الاستخبارات الاقتصادية” من 2018 إلى 2019. “أمضى أكثر من 100 باحث عامًا في جمع البيانات المتاحة للجمهور والتحقق منها.”

في الوقت نفسه ، أشارت الصحيفة إلى أن النتيجة الأمريكية لم تكن مثالية بعد ، وأن “العوامل التي أدت إلى انخفاض النتيجة في الولايات المتحدة تشمل مخاطر الاضطرابات الاجتماعية والإرهاب ، وانخفاض ثقة الجمهور بالحكومة”.

من جهتها، رأت حملة الرئيس ترامب في الأيام الأخيرة بأن التضليل قد يكون أحد الأسباب الرئيسية لانعدام الثقة. على سبيل المثال ، أشار فريق ترامب إلى مزاعم المرشح الرئاسي جو بايدن بأنه “لم يتم تكليف أحد من موظفي مجلس الأمن القومي” بالتأهب لمواجهة الوباء ، استنادًا إلى تقرير أنه في مايو (أيار) 2018 ، قام مستشار الأمن القومي آنذاك جون بولتون بإلغاء مكتب مجلس الأمن القومي للأمن الصحي العالمي والدفاع البيولوجي في محاولة لإعادة التنظيم.

يقول البيت الأبيض إن مجلس الأمن القومي لا يزال يقوم بالاستجابة لوباء الفيروس التاجي. قال مسؤول كبير في الإدارة في وقت سابق من هذا الشهر إن مديرية الأمن الصحي العالمية التابعة لمجلس الأمن القومي تم استيعابها في قسم آخر حيث لا تزال هناك مسؤوليات مماثلة ، ولكن تحت عناوين مختلفة. لا يزال تنسيق السياسة والتأكد من تنفيذ القرارات التييتخذها فريق عمل ترامب لمكافحة الفيروسات التاجية من مهام مجلس الأمن القومي.

بشكل منفصل ، رأى فريق بايدن مرارًا وتكرارًا بأن الرئيس أشار ذات مرة إلى فيروس كورونا بأنه “خدعة”.

بالإضافة إلى ذلك ، ادعى العديد من الديمقراطيين ، بما في ذلك بايدن ، أن الرئيس اقتطع ميزانية مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). وقد لاحظت وكالة أسوشيتد برس أن تلك الادعاءات “تشوه” الحقائق.

يقول بعض خبراء الصحة العامة أن القلق الأكبر من ميزانيات البيت الأبيض هو التآكل المطرد لبرنامج منح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها للتأهب لحالات الطوارئ الصحية العامة في الولاية والمحلية، الخطوط الأمامية في الكشف عن الأمراض الجديدة ومكافحتها. .

قال جون أورباخ ، رئيس الصندوق غير الحزبي للصحة الأمريكية ، الذي يعمل مع الحكومة على جميع المستويات لتحسين استجابة البلاد للأزمات الصحية عالية المخاطر: “كانت استجابة مركز السيطرة على الأمراض ممتازة ، كما كانت في الماضي”. قال بعض الديمقراطيين بأن ترامب أهلك قيادة الصحة العامة في البلاد ، لكن أورباخ قال إن الرتب العلمية العليا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ظلت مستقرة خلال السنوات الثلاث الماضية.

 

تريندينغ الآن | هل تعالج هذه الأدوية فيروس كورونا؟
معجزة طبية ستقضي على كورونا، دواء سحري في أسبوع يقتل الفيروس، هكذا يسوق اليوم لأسماء أدوية موجودة في الصيدليات بأسعار رخيصة أدوية تستعمل لعلاج أمراض أخرى كالملاريا، وسط ضغط عالمي واعلامي على الخبراء والباحثين لتخليص العالم من قبضة كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل يمكن إتهام الأشخاص الذين ينشرون فيروس كورونا عمداً بالإرهابيين؟

ترامب: قيود كورونا قد تؤدي إلى آلاف الوفيات